قديم 12/05/2009   #39
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
مشان انو امريكا عم تعطي التبرير للنظام ليعزز اسلوبو ...يعني يا استاذي الكريم Yass..انو النظام اذا انزعج من امريكا بروح بينتقم من شعبو !!
لأ مش هاد القصد.. القصد مزدوج تقريباً:

الجزئية الأولى: لما يكون في عقوبات أو مشاكل و يكون في صوت عالي و يكون في كل هالحكي دائماً يكون في حجة عند أي نظام لحتى يشد الحبل على الحريات و الحقوق بحجة الأمن القومي.. لاحظ انو حتى بدول ديمقراطية هالحكي صار (طبعاً مع فروقات) فيعني لما يكون في تهديد خارجي و لو كان اعلامي فأي فرص عمل حقوقي أو في سبيل الحريات تلاقي قدامها تقييد شديد بحجة التهديد الخارجي, و هالحجة تمشي عالشعب و خصوصي لما في تخويف من مصير مشابه لمصير العراق أو شماتة بـ "ديمقراطية" لبنان ...

راح تقلي انو أي نظام ديكتاتوري ما يحتاج إلى حجة أو مبرر لحتى يقمع الحريات, و هذا كلام صحيح تماماً و لكن لما يكون الوضع هادئ دائماً الأمر أصعب لألهم.

الجزئية التانية: وقت أميركا تحكي عن حقوق الإنسان بسوريا فرضا رأساً رح يكون في توجّه إعلامي انو مصطلح "حقوق الإنسان" هو منتج أمريكي, و كلمة منتج أمريكي سوقها الشعبي مضروب جداً (بما يخص السياسة.. ) و يضرب هالشي بمصداقية كل المدافعين عن حقوق الإنسان حتى لو كانو ضد أميركا بشكل شرس.. لأنو خلص أميركا حكت عن حقوق الإنسان يعني هدول رفقاتها..

و نفس الشي عن الديمقراطية و نفس الشي عن كل هالأمور... و القصد انو أميركا تعلم انو تضر بهالقصص لما تدّعي دعمها و بالتالي أنا بفكر انها تتعمد هالشي لأسبابها السياسية الخاصة

تذكرو لما طلعت كوندوليزا بتقول انو الإدارة الأميركية خصصت 5 مليون دولار لدعم جهود المعارضة السورية من كم سنة.. و طبعاً هالتصريح طلع بكل الجرايد التابعة للحكومة و شبيهاتها.. و لكن ما حدا نشر انو 90% من أحزاب المعارضة (اللي أنا ناقد لتقريباً كل شي بيعملوه و مع ذلك هون تصرفو صح) مش بس التزمو الصمت و انما رفضو هالحكي رفضا قاطعا و قالو انو ما بدهون دولار واحد من برا (و بتذكر مقال ساخر لميشيل كيلو بهالخصوص قبل اعتقالو).. حسب ما اتذكر مافي إلا الغادري رحب بهالحكي بس ما شاف فرنك منهون...

كوندوليزا ما بتعرف انو هالإعلان يضر بالمعارضة السورية و يقوّي القيادة السورية شعبياً؟؟ أكيد بتعرف و جداً, معناتا ليش عملتو؟؟ عملتو لأنو من مصلحتهون انو تكون المعارضة السورية غائبة.. هامشية... و مش حبا بالقيادة الحالية انما بيعرفو انو هالموجودين لازم يكونو أقوياء لحتى الاتفاق معهون يكون ذو مفعول دائم و بدون مشاكل... أنا هاي نظريتي التآمرية... و العقوبات هي استكمال لهالنظرية.. حتى لو كانت ذو مفعول محدود (رغم انو أنا ما بشوف انها ذات مفعول محدود.. )

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03077 seconds with 11 queries