قديم 27/11/2007   #64
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : COSTA عرض المشاركة
تعقيبا على الكلام وللحقيقة التاريخية ....
بجيش المسلمين الذي يدعي بعض الؤرخون انه كان قوامه 30 الف مقاتل ... مقابل 120 الف مقاتل بيزنطي ...
في الليلة التي سبقت المعكرة انسحب اليعاقبة من الجيش البيزنطي ... وكانو حوالي 40 الف وانضمو الى الجيش المسلمين بحجة الانتقام فقط من بيزنطة ..... وهناك مقولة عن احد وجهاء المسلمين ( نسيت اسمو ) مالكم ومال هؤلاء اليونانيين ونحن ابناء جلدتكم ...... فانضموا اليهم اليعاقبة بحجة انهم ابناء عموم العرب روحيا وليس عربيا ....
اما عن اسم دمشق .. فهو يوناني الاصل ( damascus) فالبعض يقول انه اتى من اسم قماش الدامسكو ( لكن العكس صحيح ) والبعض الاخر يقول انو اتى من اسم احد ابناء الجبابرة الذين سكنو على الجبال ( كاسيون وهرمون وليبنون)
وسارجع لمصدر للتاكد منه
مشكور اخ كوستا عـ التوضيح بس شغلة الاسم انا قاريها انه اصلها ارامي متل ما كتب اخ جورج يعني الاسم اخي ينسب او عادتاً هو من سكان البلد الاصليين و بهذه الحالة هم الاراميين اما الاسم اليوناني فصحيح كلامك يونانياً اما دمشقياً او ارامياً فهو دمشق بمعنى اخر الاسمين هم صحيحين لانه كل اسم هو بلغة.
اما بخصوص اليعاقبة فللاسف انه صحيح كلامك لانهم تاريخهم للاسف اسود اتجاه الخلقيدونيين و انا هنا لا ابرأ الخلقيدونيين مع اني خلقيدوني لكن اذا قرأت تاريخ ما فعلوه بعض اليعاقبة ستجده اسود, و هم فعلاً اولاد عمومة المسلمين روحياً بل انا اذهب لابعد من ذلك و اقل لك انهم اخوة (بالتبني بس )

to be or not to be is not the question, the real question is what/how to be in a world full of fools?

Page generated in 0.02861 seconds with 11 queries