قديم 02/06/2007   #53
شب و شيخ الشباب أبو بحر
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبو بحر
أبو بحر is offline

نورنا ب:
May 2007

Smile الاختلاط أفضل

مرحبا شباب شكرا كتير على كل آرائكم بهالموضوع الحساس وكل الآراء منطقية يلي مع الاختلاط ويلي ضدو
بس شخصيا أنا رح أتخرج وعندي رفقات بنات على عدد شعر راسي ولحد الآن بشعر أن التعامل مع البنت أو الشب يلي من مدرسة مختلطة أريح وأفض وبشعر موبس أنا كتير من زملائي بالأريحية والطبيعية بالتعامل معن
أنا شخصيا درست بمدرسة مو مختلطة وما بقلكن في كتير أشياء مريحة بهالموضوع بس كمان ما حدا فينو ينكر أنو الجنسيبن يعني الشباب والبنات بحاجة لبعض وهادا لمسناه بالجامعة والخلطة بالمرحلة الدراسية كتير ممتازة وضرورية لتنمية الشخصية
مثلا رفقاتنا البنات والشباب يلي ما كانوا مختلط لحد الآن بشوفوا بالجنس الآخر مجرد أنو جنس آخر وما بيعرفوا يتعاملوا معو على أساس أنو بشر لذلك بتشوف الشب أو البنت بيغير طريقة كلامو وتصرفاتو قدام الجنس الآخر وبيصير مزيف أو مصطنع أو حتى مبتزل يعني باختصار عم يضحك على حالو وعالعالم
وفي شغلة كتييييييييييييييييييييييي ير مهمة بموضوع الخلطة وهو اختيار الشريك
فلما بكون في اختلاط وبيتعود الشب أنو البنت مو لقمة سائغة أو كائن فضائي وبتتعود البنت أنو الشب مو بعبع أو وحش كاسر أو مجال للعرض بكون اختيار الشريك عن ثقة وقناعة تعقل ومنطقية كمان الواحد بيعرف اللي إلو واللي عليه
بينما بدون اختلاط لا الشب رح يعرف شو بدها البنت ولا البنت كذلك ولا رح يعرفوا يتأقلموا مع بعض مت الخلق والبشر
أما الشغلة الثانية :أنا شخصيا حبيت بالسنة الثانية بنت لطيفة كتير ضليت معها 8أشهر وبعدين وصلت بيني وبينها للسما وبعد ما انفصلنا اكتشفنا قديش نحنا أغبياء بسبب الخطوة يلي أقدمنا عليها بتسرع وبدون وعي وتعقل وإدراك لمتطلبات الشب والبنت مع العلم أنو البنت حبابة ومحترمة وأخلاقية ومرباية وأنا أكيد ما رح قول عن حالي غير هيك بس لاحظو مواصفات البنت هي مواصفات بيتمناها كل شب بالصبية لكن هادا بأيامنا ما بيكفي لأنو أنا والبنت كنا متل الشرق والغرب أنا بفكر بطريقة وهي بطريقة مختلفة كليا وما بيجمع بيناتنا شي إطلاقا
وهلق أنا سنة رابعة وتعودت على الاختلاط الواعي بعد أربع سنين تجارب ولحد الآن بحس أنو بعض رفقاتنا الشباب والبنات ما عم يلاقوا صيغة للتفاهم والتأقلم مع جو الاختلاط بينما لو كانوا متعودين على هالشي من المدرسة كان اختلف الوضع أكيد وعلى فكرة في كتير صبايا رفقاتنا واعيات جدا وممكن الاعتماد عليهن جدا والتفاهم معن جدا بس كلن درسوا بمدارس مختلطة وأما الصبايا والشباب يلي مادرسوا مختلط كل همهن أنن يستعرضوا ويحسوا بنظرة الجنس الآخر حتى لو كانوا عم يضحكوا على حالهن
والنقطة الأخيرة هي الخوف من أنو الشب والبنت يغلطوا ببعض هادا شي التربية بتحددوا موالختلاط ويلي مربى ببيت أهلو إن شا الله نحطو بين الأوباش والسفلة والوقحين رح يضل مربى طول ما الأهل متمكنين وواعيين وحضاريين
وأكبر دليل أنو المدارس عنا مو مختلطة وما في شب إلا بينزل على صرفات بنات المدارس وبيتعرف عليهن وبيمشي معهن من ورا ضهر أهلن بينما الشباب والبنات الحضاريين بيحاكوا بعض بأريحية وبعلم الأهل
وعلى فكرة أنا شخصيا ضليت متعقدمن البنات لحتى فتت على الجامعة
لذلك وباختصار الاختلاط ضروري للنضوج والوعي وبناء الشخصية يلي عم تضل مهزوزة لأسف لحتى البشر يدخلوا على الجامعة

Page generated in 0.04413 seconds with 11 queries