قديم 12/11/2007   #32
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد عزت رياض محمود عرض المشاركة

بالضبط التي ترتدي الحجاب عن قناعة تنظر لنفسها على أنها عورة "وعاء جنسي" لا أكثر ولا أقل فظهور أي جزء من جسدها وخاصة شعرها "ما بعرف ليش" يعتبر فتنة للرجل وكأن الرجل حيوان جامح تقوده غرائزه وكل ما شاف شعرات صبية يقع في المعاصي ويرتكب الموبقات .
أما الفتاة التي تضعه مجبرة فهذا موضوع آخر , فالآخر هو الذ ينظر لها هذه النظرة سواء بوعيه أو في لاوعيه . ولكن منقاشته لها مناحي أخرى أيضاً
"طبعاً تم ترقيع الأمر وتبريره بعدة أشكال " لكن الأمر في جوهره هو هذا .
أما بالنسبة للفتوى الشرعية لا ليس عملي و قناعتي هي ضرورة عمل المرأة وضرورة تحررها من جميع هذه القيود و هذه الترهات .
سوف أكتب رداً موسعاً احاول أن أشرح فيه قناعتي بهذه المواضيع ولكن كمشاركة في موضوع "البنت التي تخرج مع شاب" لأني أرى أن مكان الرد هناك أنسب .

مع انك عم تشتت الموضوع وتخرج عنو..بس انا حابة جاوبك بكلمتين..مش كل مراة او فتاة لبست الحجاب بتكون لبسته لانها شايفة حالها عورة و"وعاء جنسي" متل ما وصفتو حضرتك..وازا انتي شايف الوضع انو لما البنت بتستر جسمها لانها شايفة انها مش اكتر من عورة فا كمان من المنطقي تشوف انو البنت لما بتكشف جسمها وبتبرز مفاتنها لحتى العالم يشوفوها ويستمتعوا فيها فا كمان بتكون شايفة انها مجرد "وعاء جنسي" وازا كان لا بد الاختيار بين الشيئين فانا بفضل اللي بتستر جسمها
بكل الاحوال كلامك "ما خرط مشطي"..وما اقتنعت فيه ابدا..لانو بالاسلام في حرية للمراة بالعمل وبمزاولة الحياة العاملة.. واللباس الديني لا يتناقض او يتعارض مع الحياة العامة

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

Page generated in 0.02553 seconds with 11 queries