قديم 24/12/2007   #113
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
قرأت شوي عن "فارس الخوري" كان كلامٌ جُلّه عظيم.
واذا كانت أفكارك عن الاسلام هي نفسها أفكار "الخوري" فانت لست جار بل أخ.

شايف عزيزي لما فارس عمل حزب ضد الفرنسيين كان بالتعاضد مع مسلمين.
متل ما بيقولو الفرنسيه:" ابحث عن المرأه".
ليش المشاكل هلأ و ماكانت قبل....بعلمي لما تناضل ضد مستعمر بدك تتوخى الحرص و الحيطه برفقاء دربك
ما كان في وشايات بينهم_المسيحيه و المسلمين_ للمستعمر, و هذا دليل قاطع و جازم على صدق الأخوه.

ســلام هلأ
تصبح على خير عزيزي و كلمة اخيرة انا معك لا احد يقبل بالمستعمر اياً كان غربي او شرقي مسلم او مسيحي الاستعمار نهايته الزوال. و الباقي هو اهل البلد كما حصل في سوريا. انا اعلم تماماً اننا السوريون لنا تاريخ طويل من التفاهم و الشراكة الوطنية و غيره و لكن هذا لا ينفي ان هناك الكثير من النقاط السوداء في تاريخ المنطقة الزمن وحده هو الكفيل بمحوها. انا كما قلت لك اخي انا مع العيش المشترك المبني على اساس قوي في اي بلد كان فاختلافنا هو غنا للدولة يعني اعتقد انك في اوروبا او الولايات و ترى ان هناك بشر من كل اصقاع الارض و اكيد هناك الكثير من المشاكل و لكن لم تقع حرب اهلية الا من 200 عام في امريكة و لنعتبر ان الحرب العالمية كانت حرب اهلية في اوروبا اي لم تقع حرب منذ اكثر من 60 عام. بينما نحن المشرقيين 50 حرب و حرب و 100 مجزرة و مجزرة كلها كان الدين احد اسبابها الرئيسية ان لم يكن الوحيد. حان لنا ان نخرج من عباءة الدين و الاخذ بمبدأ الدين هو لله و الوطن للجميع و لا يفضل فلان على فلان لدينه او طائفته. و انما فقط لدوره و ما مدى العطاء الذي يعطيه و يقدمه لبلده

to be or not to be is not the question, the real question is what/how to be in a world full of fools?

Page generated in 0.02452 seconds with 11 queries