قديم 13/08/2009   #33
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
وإنت مثقف أكتر مني كمان وبتعرف أنو كل شي إلو أصل.. وأنو الشخص المفكر غريزتو أنو يبحث ويحاول أن يصل لو بالتحليل فقط بناء على منهج ما إلى الحقيقة، وهاد سعي دائم ... ولازم يكون في مساحة من الحرية ليعمل هالشي ..
بالنسبة للمتدين قد لا يجد حاجة للدراسة والبحث بهي الأمور بس ما بصيير نعمم على كل الناس انو ممنوع تتناقش بهالشي ... وما تنسى حق الرد ، أي فكرة لغير المؤمن يمكن للمؤمن الرد عليها والعكس... يعني يكون في أخد وعطى بعيدأ عن الذم والإساءة من الطرفين.

الغيبية ... لكن، في نصوص دينية من الوراد جدأ تحليلها والنقاش فيها ... ليش ممنوع الانسان يعمل هالشي؟
ما بكل نص رح نقدر نتناقش رح اشرح الك
مثلا انا عندي نص صيام رمضان
مابعرف اذا حدا اجى يناقشني بدو يقنعني بعدم جدوى الصيام او شفقا علي من الجوع والامو شو رح يكون موقفي !
مثلا اذا حدا اجى يناقشني بليش الصلاة 5 فروض باليوم ومو فرض واحد وليش اصلي العصر 4 ركعات طيب ما اخليه ركعتين توفيرا للوقت مشان وقت العمل وهكذا !!
مثلا اي نقاش حول صحة وجود الجنة والنار او الله هاد غير مجدي تمام لانو لو ما موجودين بينهدم الدين من الاصل ، على شو رح نتناقش !!

اما بخصوص جملتك الاخيرة حول نقاش بعض النصوص
بيتوقف الامر حول الغرض من نقاشك
اذا غرضك التفسير او نقد التفسير اهلا وسهلا
انما يكون الغرض اثبات عدم صحة النص (طيب ليش ؟ ) انتي مانك مقتنعة بالنص ولا مؤمنه فيه ولا رح تؤمني هاد حقك وبيخصك ، ليش بقى رح نتناقش حول صحة او عدم صحة النص ؟ !! ما انتي جاية من الاول بوجهة نظر غير قابلة للتغيير وانا كذلك .

Page generated in 0.03160 seconds with 11 queries