قديم 22/06/2007   #58
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : syria alasad عرض المشاركة
حبيبي ابو طريق
نحا شو بيطلع بإيدنا ما عملناه ؟
الشعب المعتر اللي متلي ومتلك ما بيقدر يعمل ومنروح بين الرجلين بصراحة

اما بشغلة التحصيل العلمي فهادا شق تاني
يعني لو كل شاب أو صبية عم يفوتوا ع الكلية اللي هنن بيرغبوها لكانت بلدنا بألف
بس دائما المجموع بالبكالوريا عم يتحكم بمصير الطالب

وانا من الناس وقف سنتين عن الدراسة لحتى اجت فرصة فوت الفرع اللي بحس حالي مبدع فيه
وغيرو لا يمكن ادرس

اما الطلاب الدراويش يا حسرة فهمهم الوحيد انو ينجحو بالبكالوريا وياخدا هالشهادة ويعلقوها ع الحيط
هلأ هون يا صديقي صرنا عمنحكي بموضوع تاني تماما، و لعلمك إنو حتى لو درست المجال يللي حاسس حالك بتحبو ور رح تبدع فيه، اسمحلي إلك إنك مارح تستفاد شي و ما رح تقدر تطور البلد، و السبب بكل بساطة هو طريقة التدريس عنا و بالزات بالجامعات، يعني لهلأ مندرس بالعربي بينما كل الأبحاث بالعالم و كل الجامعات الراقية بالعالم تعتبر اللغة الانجليزية لغة التدريس الرسمية، أنا معك إنو لغتنا ولازم نحافظ عليها، بس نحنا يللي قصرنا و ما حافظنا على حضارتنا و إجو الانجليز و ساووا لغتن اللغة الرسمية الأولى بالعالم كلو، و بالتالي صار لازم علينا إنو نمشي مع التطور و العلم بس بدون ما ننسى حضارتنا، و على سبييل المثال خود واحد فطحل بالكيميا، عبقري كيميا دارس بسوريا، شو رح يستفاد إزا طلع لبرا يدرس؟؟؟؟؟؟ ما رح يستفاد شي، لأن لما يشوف كلمة "أيون موجب" ما رح يفهما لأن عنا هيك مصطلح منسميه "شرجبات" و حضرتك شوف الفرق، فنحنا لازم نكون نعلم بالانجليزي و كمان ما ننسى حضارتنا، و إزا إلتللي لأ رح ننسى حضارتنا إزا تعلمنا بالانجليزي، رح قللك شوف مثلا فاروق الباز درس بمصر بالانجليزي و طلع لأميركا وصار عضو مهم بناسا.
و الشي التاني، طيب مادام نظام البكالوريا غلط، ليش حكومتنا محافظة عليه؟؟؟؟؟؟؟ ليش ما يغيروه؟؟؟؟؟؟؟ هي حكومة همها الشعب؟؟؟؟؟ إي اسمحلي هي حكومة همها خوزقة الشعب.

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : syria alasad عرض المشاركة
طبعا يا سيدي
هالبلد ملك الشعب مو ملك حدا تاني على الاطلاق

انا اسمي سوريا الاسد لعشقي ببلدي ولعشقي لبشار الأسد بكل صراحة
فأنا رغم كل المعاناة التي أجدها مثل باقي شباب البلد لكنني أحبه وأشعر أنه قادر على انتشال البلد من الفساد

لذلك يا سيدي الكريم مالنا غير نصبر ونمشي مع الرئيس بشار وان شاء الله ما بينخاب الظن فيه

وثانكس يا سيدي
حلو، إنتي بتحب بشار، تحبك العافية، بس هي الألمان بحبوا هتلر و ما سمو "ألمانيا هتلر" و هي الروس بحبو لينين و ما سموا "روسيا لينين" و هي الاسرائيليين بحبوا هرتزل و ما سموا "اسرائيل هرتزل" و هي انجلترا -مع إنو مملكة- الشعب بحب الملكة بس بعمرهن ما حكوا "بريطاينا إليزابيث"..... ولاحظ إنو كل واحد من يللي انذكروا قدموا لشعوبن و بلادن أكتر من يللي قدمتو حكومتنا لإلنا وللبلد و بمليون مرة، و رغم هيك منسمي "سوريا الأسد".
يعني عيبنا الوحيد إنو إزا حبينا قائد معين لسياستو أو شخصو منصير كأن منعبدوا، فمشان هيك نحنا واقفين محلنا و عمنرجع لورا. بالنهاية أنا ما كان قصدي انقد اسمك، بتضل هي بالآخر حرية شخصية بحتة و أنا ما إلي علاقة فيها مادام ما عمتفرض عليي شي، و أنا رح احترمك شو ما كان اسمك. و الأهم من هادا كلوا إنو نحنا تنيناتنا قلبنا عالبلد و بدنا الأفضل و مستعدين نضحي برواحنا فداه.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....

Page generated in 0.03619 seconds with 11 queries