قديم 08/08/2008   #15
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marwa hanna عرض المشاركة
suryoyo ...
اول شي بتشكرك صديقي لانو لولاك اصلا الموضوع ما كان انطرح...
انتي الاصل بالموضوع يا مروش

اقتباس:
احيانا اي بيتفاجأ الطرفين وقت الزواج لما يكتشفو انو في اشيا ما بيعرفوها... بس بختلف معاك انا على يلي ذكرتو انو مع مرور الزمن رح يعرف المعلومات الصح من الغلط...

انا ذكرت بالبداية الفرق بين التربية الجنسية والاعلام الجنسي...
انهن يعرفو المعلومات مع الوقت ما بيكفي... لانو هشي بيمحي دور الاهل بصقل شخصية الابناء وبيأثر من دون اي شك على علاقاتهم المستقبلية...

يعني تصور مثلا شاب بيعرف كلشي عن الجنس... بس تعرف على هل "كلشي" من خلال مصادر مش موثوقة، من خلال افلام بورنو مثلا... تصور كيف ممكن نظرتو تكون لمرتو او لصديقتو... كيف رح يعاملها وباي طريقة رح يصورها خلال ممارستهم للجنس...

وتصور مثلا صبية تعلمت كل حياتها انو الجنس حرام وعيب وعيب وحرام ولا اخلاقي وكل شي عاطل واهلها لما كانت تسألهن بالبداية كانو يتهربو وبعدين صارو يقولولها عيب عليكي... كيف يا ترى رح تكون حياتها الجنسية؟؟؟
كيف رح تكون نظرتها للجنس... للحياة الالجنسية واهميتها... للجنس الاخر وتعاملها معو... ولبعد كتير اشيا...

كيف هشي رح ينعكس على الجانب النفسي تبع الشباب؟؟؟ وشو عواقبو؟؟؟

فعلا كلماتك بالعظم ......

انا غفل عني هذا الجانب ... طريقة و نوعية المعلومات رح تؤثر على شخصية المراهق ... المستقبلية

و بالحالتين اللي ذكرتيها و في حالات اخرى بنفس العمق ...... ممكن تحدث مأساة على صعيد العلاقات العائلية

و المشكلة اذا كان الاهل متعلمين بطريقة خاطئة .. فكيف رح يكون تصرف الابناء !

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

Page generated in 0.03281 seconds with 11 queries