قديم 15/08/2008   #26
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
شايف هاد الكلام يلي بالأحمر؟؟ هاد الكلام بينطبق على كل البشر يلي متلك... كيف بتسمحو لجالكون تقيمو شي مابتعرفو عنو عير معلومة بسيطة؟؟ مابتخاف تكون معلوماتك "البسيطة هي" تكون مغلوطه؟؟ أما القصة هيك بتستهلوا اطلاق التهم والأحكام على أي شي جديد.. حتى لو ما كان عندك معلومة عنو متل اتفضلت حضرتك؟؟؟
بيصير تحكم على شي لمجرد انك سمعت عنو كلمتين؟؟؟
معناها حكيي صح انو في ناس بتحكم على اي شي بناءً على حكي بعض رجال الدين والمتخلفين.. يلي وضحت شو أسباب خوفهن من العلمانية...

بتقبل اختزال الاسلام كله بموضوع أن للذكر مثل حظ الانثيين من الميراث؟؟ معقول يجيك واحد مابيعرف شي عن الاسلام تقلو بتعرف شو يعني اسلام؟؟ يقلك اي هاد المبدأ يلي بيورتو فيه الشب أكتر من البنت!!! مو بتكون بهالطريقة تبعك عم تعمل متلو؟؟؟

وبالنسبة لباقي المشاركة الأسباب واضحة كتير.. ما بتخيل انو حكم عبدالله حكم اسلامي ولال ملابس زوجتو ملابس على الشرع الاسلامي ولا تسمية المطار على اسم الملكة علياء تسمية اسلامية..كان من الاولى يسموه شي اسم اسلامي.. مطار عائشة مثلاً...

يلي بدي وصلك ياه انو قصة تتنافى مع الاسلام تهمه فضفاضه وممكن نلزقها بأي شي مابيعجبنا... وانا بعد ماعرفت انك ماعندك أي خلفية عن العلمانية متل ماقلت ماعد بدي شعب الأمور والقصص.. بتمنى انك تعرف أكتر مشان تقدر تتحلى بالموضوعية والمنطق بنقاشك بهالمجال.

ولي شو هالجريدة......

اي خيو ,,, هلأ اوكي انا فعلا ما عندي معلومات كافية عن العلمانية ,,,بس يا حبيب مجرد انو انا لقيت صفة ما عجبتني وما بتتناسب مع ديني ,,,خلص بس ممكن انو يكون في شي تاني بيتناسب ,,,
يعني لنفرض مثلا ,,, انت في شي بتحب تعملو ودينك سامحلك فيه ,,,بس بالدين الاسلامي ممنوع هالشغلة مش ممكن تخليك انو ما تفكر بشي اسمو اسلام ,,,,بس بالمقابل يمكن تلاقي شي بالاسلام مميز وتقبلو بس كدين كامل ما رح تتقبلو ,,,,ان شالله كون وصلت الفكرة ,,,

على فكرة اللي باللون الاحمر ما حبيتها ,,يعني ياريت تكون بالمرة الجاي احسن ,,,

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:

Page generated in 0.04317 seconds with 11 queries