قديم 15/08/2008   #27
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو عمير السوري عرض المشاركة
ها الكلام فيه منطق ............وبعض من اللذين يدعون العلمانية عم بيسيئوا بشكل كبير للناس لدرجة سبهم واحتقارهم لكل انسان يؤمن بدين معين حتى ولو لم يكن متدنيا .........وبالتالي ستولد هذه المعاملة كره شديد للعلمانين ويزيد التعصب للدين ويجعل الناس العاديين متعصبين أيضا ........وكأنه العلماني قد غابت عنه هذه القصة فيبدو وكأنه يتعامل بشكل لاانساني وفيه قدر كبير من الغباء

فعلا نحتاج الى المنطق من الكل حتى نتحاور بشكل كامل ...

يا سيدي .. العلمانية مو يعني الحاد ... نقطة راس سطر

العلمانية كنظام دولة يتعايش فيه الجميع تحت خيمة المواطنة .. بدون اي تفرقة ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوا ربينا عرض المشاركة
ولي شو هالجريدة......

اي خيو ,,, هلأ اوكي انا فعلا ما عندي معلومات كافية عن العلمانية ,,,بس يا حبيب مجرد انو انا لقيت صفة ما عجبتني وما بتتناسب مع ديني ,,,خلص بس ممكن انو يكون في شي تاني بيتناسب ,,,
يعني لنفرض مثلا ,,, انت في شي بتحب تعملو ودينك سامحلك فيه ,,,بس بالدين الاسلامي ممنوع هالشغلة مش ممكن تخليك انو ما تفكر بشي اسمو اسلام ,,,,بس بالمقابل يمكن تلاقي شي بالاسلام مميز وتقبلو بس كدين كامل ما رح تتقبلو ,,,,ان شالله كون وصلت الفكرة ,,,

ليش ما تشوف ماهية العلمانية ... قبل ما ترفضها رفضا تاما بناءا على افكار ناس آخرين ...

الانفتاح لا يعني تبني الافكار ... انما مناقشتها و الالمام بها و تقبل ما هو مناسب ...

و بالمرة قللنا تعارضها مع الدين ... احكي عن نظام دولة ..

و ممكن تشوف وضع الشرقيين بالعالم الغربي .. عايشين ضمن ناظم متكامل يضمن للجميع الحرية ...

مقابل اوضاع الشعوب العربية .. المحرومة من حق التعبير او ابداء الرأي ... تحت مسميات دينية و حتى غير دينية

ما ممكن تفترض لان هذا الشخص هو من دين معين .. يعني اجباري يفكر بنفس طريقة البقية ..

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

Page generated in 0.03076 seconds with 11 queries