قديم 03/08/2009   #15
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
Joe
اقتباس:
انا رأيي انو قبل ما نطمح لنغير الوضع السياسي (يلي على الاقل هلق راكز و مستقر) ... اننا نحاول ننهض بالانسان السوري

طيب ...ولما بكون العمل على مستوى القاعدة من المحرمات بسوريا ..شو فيني انا غيّر بالقاعدة اذا الراس عم يراقب من فوق ليتأكد انو ما في تغيير بالقاعدة ..
الكلام هاد بيذكرني بتشبيه ..بالفعل انو نحنا عم نعيشو تماما ...مريض لوكيميا بالمرحلة الرابعة قاعد على سريرو بالمشفى ..و كل العلاج محصور على تخفيف الأثار الناتجة عن المرض ...المريض بيخف احساسو بالألم .و حالتو بتستقر فترة ..بس الشي هاد ما بيمنع انو يموت ..لأنو ما قدرو يعالجو الخلايا السرطانية بالأساس ...يعني ..المطلوب مننا بسوريا معالجة الأثار السلبية للنظام السوري على مجتمعنا من دون المساس بالنظام نفسو !...لأ ,,,النظام السرطاني هاد رح يتمكن بالأخير و يقتل البلد و يقتل حالو بالنهاية ...( جيرانا ببلاد الرافدين كانت عندن تجربة ملفتة )

الطائفية بتزيد وقت منشوف انو مؤسّساتنا و جيشنا و اجهزة الأمن كلها فيها عدم توازن طائفي ..لهيك ,,المستفيد و المتضرر بدو يفكر بطائفية .

Joe انا متلك تماما ...او حتى متطرف اكتر منك بالنقطة هي ..لأنو من منطلق تاريخي************************************** ******************بس خلص شو بدنا نعمل ,,صارت واقع ,,,فخلينا نعمل منها دولة حقيقية و ننسى دويلات الماضي و خلافات الماضي ...و يا عمي ..الماضي القريب قبل البعيد ...و حاجتنا مصطلحات متل شعب ميت ..او شعب جحش ...او شعب مدعوس على راسو ..او شعب طائفي ..

بعرف انو كلامي لهلئ نظري ..بس فكرة اخيرة اذا بيوسعلها صدرك

يا سيدي ولو كان كلامك صحيح مية بالمية ..و انو المشكلة من الشعب ما من النظام ..بس انا بدي ابقى مقتنع انو المشكلة من النظم بتعرف ليش ..لأنو لما بفكر انو المشكلة من النظام ,,بشوف انو في امل سوريا تصير دولة بعد ما يروح النظم هاد ,,,,,بس لما بتكون المشكلة من الشعب ....بشو بدك تصلّح برب الشعب حتى تصلّح ,,يعني هيك بكون ما في امل ابدا ..ابدا

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

Page generated in 0.03877 seconds with 11 queries