قديم 02/12/2009   #24
صبيّة و ست الصبايا a7la lolo
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ a7la lolo
a7la lolo is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
.....العصفورية .....

لك مشان ربكم شو هالحكي هاد .. ليش هيك عم تديقو عفكركم عم تزمروا على اعتقاداتكم ..
لك مافي شي من هالحكي .. هي انا مشتركة بدورات تتبع بيادر السلام وحصل وقابلت وسمعت محاضرات وحكيت انا شخصيا مع هالناس يلي عم تحكو عنهم ... والله ما فيهم جنس الحكي يلي عم تقولوه .. وبعدين هيدي الصلاة النارية يلي عم تحكو عنها .. الكل بيعرفها .. انا كتير احيانا بقولها .. مافي شي من هالحكي .. انو شو المشكلة اذا كان في مجموعة من الناس عم تحيي جمعات عم تسأل فيها مرضات الله .. متل ما بيصير حفلات لمطرب الفلاني .. ولا مقابلة مع الفنان الفلاني ... بس هون عم يبسطو حالون من دون ما يعصوا الله .. و دق عالدف يلي عم تحكو عنوا .. والأناشيد كلها هي لحتى يبعدوا عن الأغاني التانية يلي فيها كلام بعيد عن الحلال .. لانو بطبيعة نفس الإنسان فيه حب للنغم وللطرب .. لكن قصة تقبيل اليد وهالحركات انا ما شفتها هون وإذا شفتها طبعا رح انتقدها .. لكن صح نحنا لما بتجي الآنسة يلي بتكون مسؤولة عنا طبعا رح ننزل نحنا عن الكنباية أو الكرسي مثلا .. ونقعدها بمكان بتشوف الكل لانها جاية تحكي معنا ... وبعدين لما انت احيانا بتكون عم تقابل ناس مانك متعود عوجوهها رح يصير عندك إحساس اذا كان منيح ولا لا طيب ولا غدار وخاين ولا غيرو وغيراتو .. بس هي ما بحياتها قالت هيك من الباب للطاءة قدام الكل لحدا انو انتي هيك وانتي مظلمة ولا انتي بعيدة عن ربك ولاا مابعرف شو .. يعني والله حاسة كتييير من هالحكي في ظلم وكذب او تحريف للصح ... حتى انكم عم تلقبوهن اسماء من عندكم.. انا يمكن هي اول مرة بسمع فيها ..
بعدين من هالحكي يلي عم بقراه فوق حسيت بشؤم واكتئاب وغم وكانوا هالناس ناس ما بتستحق تكون عدين الإسلام لكن لما شفت اسم بيادر السلام بالكويت .. لا.!. حسيت بنفرة فظيعة وصعقة قوية عقلبي .. لاني بحياتي ما شفت شي من الحكي يلي عم ينحكى .. وصح نحنا بنجتمع وصح نحنا منستعمل الدف ومنأنشد .. وعندي اناشيد بتجنن كتير بحب اسمعها .. و منعمل الصلاة النارية(يلي ما بعرف شو سبب انتقادها فوق ) بس انا للعلم .. الصلاة النارية اظن ولا مرة انا حضرتها لكن سمعت عنها لكن ا نا عملتها مع امي و خالتي وخوالي بسوريا ومع انو امي وعيلتنا كلها تقريبا ما حدا كل هالقد ماشي عتعاليم الدين الإسلامي و خوالي بيصلوا يوم اي وعشرة لا بس وقتها اجت عبال ماما وقلناها شي كذا مرة وقتها كان يوم مدري شو اسراء والمعراج يمكن ولا هيك شي ... وهيدا شي بيدل عانو ا هي الصلاة النارية مو من اختصاص القبسيات ابداا عقولت الكاتب فوق ..
أما عن هالمدارس يلي قال انها منهم هي .. فانا قصيت فترة المتوسطة تبعي بمدرسة إلها علاقة قوية مع بيادر السلام .. وبحياتي من وقت ما كنت بالرابع لهلا ما شفت او سمعت عن شي من يلي عم ينحكى ..
بقا مشان الله هيدا الحكي على أي أساس مستند .. انو فعلا بدون بزوق ولا من دون الزوق بدون يكبروا فكرة انو هيدول ناس ما بتسوى وكخة ..
رغم اني ما بنكر انو في ناس حاملين السلم وفايتين بالعرض و عم يعملو كتييير شغلااااات ما بينسكت عليها .. هيدول الفئة من الناس يلي ازم يتحاربوا ... مو هيدول ..
لك بعدين شو بدكم منهم .. ان اجتمعوا ولا ما اجتمعوا ... شو بيأثر هالشي ... هم بهيك اجتماعات فكرهم يشجعوا البنات على ختم القرآن بشكل اسرع او يتحجبوا وا كتيير شغلات تانية .. بعدين بمتل هك اجتماعات بيصير في لقاء للأحبة لوجه الله تعالى مو لمصالح ..
وسوري مرة تانية لاني عم طول .. .. بس عنجد شي بيأسي

**مهما كان الضمير نائما .. لابد أن يأتي يوم ويصحى**

__**××مديرة العصفورية××**ــــ

Page generated in 0.02974 seconds with 11 queries