قديم 11/10/2009   #60
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
هيي القصة انو مجرد شخص متعود يحمل سكين بجيبتو معناتا هوي أزعر ومانو متربى.. سواء كان الشخص شركسي ولا عربي.. والملفت للنظر انو نفس هدول الزعران اللي بيضربو الشباب العرب ببيرعجم هنن نفسون اللي بيتقاتلو بين بعضون وبيدبحو بعض لما يكونو سكرانين..
قصص البصبصة بتصير والتلطيش بيصير وين ما كان مو بس بضيعة معينة.. ومو كل مرة الملطش بياكل قتلة .. لانو مو هيك بتنحل الأمور..

لما شخص بينكسرو كل سنانو وبينكسر حنكو وبيطلعلو تعويض مشان القتلة أكتر من 300 الف ليرة ما بيكون هادا رد فعل تعصبي؟؟.. ولما واحد قدامي السنة الماضية بيطلع دماغو على الارض كمان بيكون بس لأنو لطش بنت؟؟
لازم نعترف انو عنا زعران ومو متربايين متل كل الاقليات التانية ولازم يكون في حل جدي وتوعية لهدول الاشخاص مو دفاع عنهون وايجاد مبررات ما حدا بيصدقها غيرنا..
انا ما عم قرب أبدا على موضوع انتمائنا لسورية .. هي القصة انا متأكدة منها بس ما عنا أزمة هوية كشركس.. أكيد عنا.. الشركس مو قادرين على تحديد وطنهون الحقيقي ورغم محبتهون لسورية بس ما بشوف انو بتعنيهون كتير قضايا البلد انا شخصيا بشوفون ماشيين الحيط الحيط يا رب السترة.. حتى اللي استلمو مناصب كبيرة بين الشركس كانو ماشيين على مبدا الحيط الحيط كمان..
الشركس عندون أزمة هوية لأنو غير قادرين على الاندماج وقبول العرب بسوريا.. غير قادرين على تقبل مسألة زواج أبناؤهن من سورييين عرب .. وغير قادرين على استرجاع لغتهون اللي عم تضيع.. وغير قادرين على العودة لوطنهون وتأسيس حياة جديدة لأنو الظروف هونيك ما بتشجع... وحديثا وبعد الردة الدينية اللي منشوفها عند كل السوريين بما فيهون الشركس صار عندون صعوبة كمان بايجاد معادلة محلولة بين الدين والعادات الشركسية..

بعتذر للاطالة ولكن وجب التوضيح

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار

Page generated in 0.03250 seconds with 11 queries