الموضوع: دمشق والغرباء
قديم 02/05/2009   #40
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
أسباب كتيرة . منها الأحزاب اليسارية يلي كان احد شعارتها لما وصلت للسلطة أنو ابن الريف لازم يكون جنب لجنب بكل وزارات وادارات الدولة . بدون الألتفات لمستقبل هاد الشي أجتماعيا

ومنهامحاولة كسر التركيبة السكانية للمدن الكبرى . لانو كان أضراب واحد في دمشق وحلب قادر على اسقاط حكومة . أما هلأ فهادج الشي صار مستحيل . مع تنوع الأديان والطوائف والولائات داخل المدينة الكبيرة الواحدة

ومنها . التنمية الشبه معدومة بمناطق كتيرة من الريف السوري

ومنها الطمع بدمشق . أنو هية العاصة وفيها فرص المستقبل . شو ماكانت الوسيلة . حتى لو كانت ملتوية
انو هاد الشي الصح
انو مثلا تخيل الوضع انو بالشام كلون من الطائفة السنية وعملو انقلاب او اسقطو حكومة برأي الحكومة البديلة ما راح تضمن حرية كافة أطياف باقي المدن بما انو الحكومة سورية
وكمان اذا كانو دروز وعملو اسقاط للحكومة راح تكون ذات القصة
بس انو نظرتك عن ابن الريف كتير غريبة
كأنو جاية وجايب معو التخلف والجهل و القرف ع المدينة
مع انو العكس صحيح
يعني الشام ما صارت الشام اللي منعرفها الا من خلال هالهجرة اللي صارت
ولاتنسى أنو أكبر وأكتر اسماء المبدعين هني من أرياف
وانو طرطوس هي المدينة الكاملة مع ضيعها مافيها أميين
أنا ما بظن انو في اسباب للانزعاج من الوضع
وتعقبا ع كلام أمير
انو تمشي بالشاع وما تلاقي واحد شامي بتضايق
هلاء صح بتضايق
بس لازم تصحح الجملة
انو تمشي بالشام القديمة وما تلاقي واحد سوري شي بيبعص مو بس بيضايق

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03050 seconds with 11 queries