قديم 15/05/2009   #47
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
ليكي .
أول شي ميرسي ع الموضوع الظريف .

هاموش :
في حالات بتطلع برا البلد وبتعيش بنفس القوقعة الي كانت عايشة فيها وبتضل منغلقة وهالفئة من الناس كتير سهل عليها ترجع بدون اي مشاكل .
أول شي شكرا لمشاركتك ..
تاني شي .. هلئ انا مابعرف قديش بتفق معك بالنظريه اللي حكيت عنها و لكني ردك خلاني اذكر حاله انا بحس انو بوقتها ما لازم الشخص يرجع .. (( و انا لو بوصل لهالمرحله ما بعتقد برجع )) .. و هي لمـّا يكون بالخارج و عم يستخدم حريته اللي بيمتلكها لينفع البلد بقشـّه .. يعني ممكن عم يكتب .. ممكن عم يعمل مسرحيات .. ممكن عم يفيد البلد أكتر من لو بكون فيها و بهي الحاله أنا مش مع انو الشخص يرجع بل على العكس ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ritka عرض المشاركة
هلا المغزى من كل هالحكي انو في بعض الحالات بتحس فيها بالحنين و الانتماء لشي مستحيل تكونو
او خيار الرجعة ممكن يكون حلم بعيد... بعيد كتير و ما بعرف ازا رح اقدر اساسا اوصلو...

بالنهاية.. متغربة و متغربة اتغربلي بشي بلد يحترمني و يعطيني الحرية احسن (منطقيا) لانو ما عد تفرق..

و هي الك و لموضوعك الحلو...
ما بعتقد فيه شخص ينتمي لشي مستحيل .. أو مابعرف كيف قلك تماما رأي و لكن بعتقد .. أنـّو فيما يخص الفلسطينين بالعالم فهي المشكله كبيره كتير .. و هل اذا بكرى تحررت فلسطين (( فرضا )) رح بيرجعو الشباب و العائلات و الناس لفلسطين ؟؟ رح بترك السؤال مفتوح ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شامي للنخاع عرض المشاركة
موضوع عم بيضروب بصميم.......كل يوم بيجي.......بقول خلص حاجة لازم ارجع.....تعبت من رب هل الغربة السودة........الي عم بتسروق ايام....وأحلامي...........بس بطلع هيك......لك وين بدي ارجع.........لك بموت عا بلدي.......بس وقت برجع عا بلد بحس حالي دايخ........لك مضيع الوجوه.......مدري الوجوه مضيعتنا.........من بيتنا لاهلي.....لصحابي..........حتى بخاف اطلاع بل الحجار لتكون نسيتني..........كمان بطلع.........كمان بدي ربي ولادي بل الغربة..........يطلعو غريبن عن ارضون....واهلون.........المشكلة معقدة كتير..........وما عم بقدر لقيلها حل
موضوع حلو كتير
تحياتي
اي هي المشكله أنـّو بيكون الشخص بين نارين .. أمرين احلاهما مرّ يعني .. بس بنفس الوقت مافيك تلوم الناس اللي مضيعتك .. لا تنسى انك انت غايب عن ايامهم عن تفاصيلهم .. عن احلامهم ذكرياتهم .. انت خارج كل هالامور هي و اذا كنت مذكور فيها فانت مهـمّـش و بذلك هنن أيضا بشوفوك غريب و مضيعهم ..
عوجــااااا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : a7la lolo عرض المشاركة
ما بظن انو حدا من أهلي عم يفكر انو يتأقلم مع الحياة بسوريا .. وأنو نعيش بقية حياتنا بسوريا ..
بس أنا ماني مسدقة ايمتى اخلص البكلوريا .. لحتى عيش ببلادي ...
وهي شغلة إرادة .. كل واحد وهو يلي بقلبو من إرادة .. وحتكون كتييير صعبة لو كانت إجبارية الشغلة

يمكن الواحد اذا كان مضطر رح يجبر حالو ويغصب حالو عالتأقلم .. أما اذا ما بيقدر.. فرح يضطر يرجع عالبلد يلي عايش او مقيم ومتغرب فيها لوقت ما يفرجها ربو وتتغير أحوالو ..
اي اكيد اكيد مش عم نحكي انو نرجع الناس غصب ..

او نشدهم من ادنيهم مثلا (( هاها - بايخه ! )) .. المهم يا عزيزتي انو البلد لمين عم نتركها ؟ يعني اذا بدنا نقول كان يا مكان بقديم الزمان كان في قريه حلوه كتير كتير و كان فيها رجال قاسيييييين كتييير و نساء حلوين كتييييييير .. و كانت مشكله هالقريه انو كل ما بيتزوج رجل من امرأه فيها .. بيضربها و بعذبها .. و بعد فتره صارو نساء هالقريه يهـجو .. اي يهاجرو من القريه لقريات تانيه و يتزوجوا رجال من قريات تانيه .. لحد ما بيوم من الايام ما ضل بهالقريه ولا امرأه للزواج ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سيجارة عرض المشاركة
يا عمي no body يرجع ..............
نصيحة من هالدئن
إييييييييييييييييييييييه
طيب قلنا ليش ؟ هيك بس نصيحه حاف ؟؟

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03970 seconds with 11 queries