قديم 20/06/2009   #31
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhsen77 عرض المشاركة
انا رح كرر اعتذاري منك بس صار اختلاط بينك و بين شخص تاني
انا معك انو الوضع مو صحيح 100% وفي اغلاط بس مو بهالسوء كمان يلي عم تصوروه
بس بالنسبة للنموذج اللبناني يلي عم نحكي فيه شكلو الظاهري ديقراطي بس يعني قشر مو اكتر
يعني بعطيك امثلة عاللي صار بللبنان من ضرب و قتل مشان الانتخابات
خوري من الطائفة السريانية طفشوه من المتن لانو ما قال لجماعتو لاتنتخبو ميشيل المر و بعدين هجمو على بيتو
هي هيي الديقراطية يلي بدنا ناخد منها العبر
مو مشكلة , حصل خير بس انا استغربت انو منين نزلت عليي تهمة الطائفية

بدي بس علق على شغلة تاريخية انت ذكرتها, مشان موضوع حقوق الاقليات بسوريا بعد الاستقلال

الدروز ما كانوا ممنوعين من تولي اي منصب, اللواء شوكت شقير, المنتمي لعائلة درزية معروفة, كان رئيس اركان الجيش السوري وهو اللي سلموا اديب الشيشكلي الحكم وهرب على بيروت سنة 1954

الجيش كان بفترة الخمسينات مليان ضباط من كل الطوائف والاتجاهات السياسية , والا لو كان كلامك صحيح عن منع الاقليات من المشاركة , منين وكيف وصلوا ضباط متل محمد عمران وصلاح جديد ولا حقا حافظ الاسد للحكم؟؟

أحداث الاخوان المسلمين اللي بتستشهد فيها دائما مانها مقياس لاي شي, لانو الاخوان كانوا موجودين من 1940 بسوريا و ما سجل اي عنف من قبلن تجاه الاقليات الا بعهد حافظ الاسد و لاحظ اني قلتلك انو العنف بدء بعد سنوات من عهدو ونتيجة لسياساتو

بس بالنسبة للنموذج اللبناني يلي عم نحكي فيه شكلو الظاهري ديقراطي بس يعني قشر مو اكتر

لك خيو منيح اللي عندو قشر ديمقراطي احسن من اللي مستجحش شعبو بمسرحية 99 بالمية

واللي صار بلبنان رغم كل الوجه الطائفي القبيح, بيدل انو على الاقل عندن مجتمع حي وفي امل على الاقل يصيروا يوما ما

Page generated in 0.02911 seconds with 11 queries