قديم 20/06/2009   #34
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

اقتباس:
اي بس هدا مثال صغير, عندي عشرات الامثلة عن وزراء من طوائف مختلفة بسوريا بهديك الفترة
فيك لكن تفسرلي هي
اقتباس:
كان افراد جماعتي \ المرشديين \ يتحاكمو بتهمة الانتماء الى المرشدية و ينحبسو من تلت شهور لسنتين
و ما كان الهن الحق باي وظيفة و حتى يلي يبين انو مرشدي و موظف او متطوع بالجيش كان ينطرد
طبعا هالحكي كان قبل 1965 اي قبل ما يصير حافظ الاسد وزير للدفاع و يلي الغى المادة 207 من قانون العقوبات يلي كان افراد جماعتي يتحامكو على اساسها و الغيت هالمادة بامر شخصي من حافظ الاسد

اقتباس:
انت اخدت الواقع اللي تم ترسيخوا بعد 1963 وعممتوا على التاريخ كلو, الجيش كان بيعكس التوازن الطائفي بسوريا تماما, لحد ما صار انقلاب 1963 و اجت مجموعة اسمها اللجنة العسكرية باجندة طائفية و قلبت كل شي و النهج استمر على هالشي بعد 1970 , نهج استبعاد منهجي لطائفة عن المناصب الحساسة بهدف الايحاء انو طائفة تانية هي الحاكمة , وهالشي هو اللي خلا ابناء الطوائف التانية يبعدوا عن الجيش
لاء اخ ايهم انا متاكد من كلامي و من التاريخ \ من تاريخ الاستقلال حتى تاريخ ثورة اذار او انقلاب اذار متل ما بتحب تسميها \ يلي عم احكي عنو و يلي للاسف هالفترة بالتحديد مطموسة من تاريخ سوريا بدوافع متعددة

اقتباس:
الاخوان ما وفروا حدا, قتلوا أئمة جوامع سنة متل ما قتلوا علويين ومن كلو , بس انا كنت بدي قول انو اللي وصل البلد لدرجة الاحتقان الطائفي الهائل بهداك الوقت كانت سياسات السلطة الطائفية الواضحة
كلامك هون ما بيخالف كلامي يمكن استلام علوي الحكم هوي يلي شعل الاحداث

اقتباس:
ومشان ما نخرج عن الموضوع اكتر من هيك, بكفي تشوف لهفة السوريين وانشغالن بالانتخابات اللبنانية لتعرف انن عم يحنوا لايام زمان
لاء كلامك هون مو صح
صح شفت اللهفة و الانشغال بس انا شايف السبب مختلف
العمالة السورية بلبنان يلي عم يشتغلو بمناطق تابعة للموالاة هربو من الشغل خوف على حياتون \ وما فيك تنكر قتل شباب سوريين بلبنان لمجرد انون سوريين \ لهيك الكل مهتم انو يفشل هالاتجاه بالانتخابات اللبنانية

Page generated in 0.02947 seconds with 11 queries