قديم 01/07/2009   #9
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht عرض المشاركة
هلأ انا شايف انو المرسوم اكتر من ممتاز , و من الناحية العملية ما ترك مجال لشي اسمو جريمة شرف.

واضح من نص التعديل انو لحتى يستفيد الجاني من العذر المخفف لازم يكون في عنصر المفاجأة و حطولي خطين تحت المفاجأة , بالجرم المشهود , و حطولي خطين تحت المشهود , و فوق هاد كلو لازم يكون القتل غير عمد , و ع قد فهمي بالموضوع بمجرد استخدام اي اداة المعروف عنها انها قاتلة ( مسدس , سكين ) , بصير القتل عمد , و بالتالي ما بيستفيد القاتل من العذر المخفف .
بتفق معك ان المرسوم ممتاز ولكن جرائم الشرف رح تكون باطار ضيق جدا جدا
اقتباس:

يعني من الناحية العملية صار الحصول على عذر مخفف بجريمة شرف شبه مستحيل , لصعوبة توفر كل العناصر , يعني تخيل واحد فاجأ مرتو مع البوي فريند تبعها بنص الفيلم , و بعدين قتلها بقنينة شامبو .......انا شخصيا لو كنت قاضي ما بحكمو اكتر من سنتين ..اي و الله .

بقى انا شخصيا ارحب و بشدة بهالمرسوم ...و بوجه تحية لكل الشبيبة اللي تعبوا سنين وصولا لهاليوم
مثلا زواج دخل بيتو لقى زوجتو مع البوي فريند وعلى اي رف بالغرفة في تمثال صغير معدن ، صربها صربة او اتنين
قد تموت وقد تعيش (في القانون اسمها ضرب باله حادة أدت الى الموت ) شو رئيك ؟
طبعا حالات ضيقة ومابكل غرفو نوم تمثال متل هاد (بس الازواج رح يحطوه بالفترات القادمة )
لذلك انا رح اميل شوي لما قالو ياس بهالخصوص

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
أبو نهلة ما هو قصة المفاجأة كانت موجودة بالقانون السابق بس التطبيق كان شوربة... يعني يا ريت يصيرو يطبقوه بحرفيتو خصوصي انو شالو قصة "الحالة المريبة" اللي كانت موجودة...

انشالله يتشددو بتطبيق القانون بحرفيتو... بيكون شي منيح كتير

المهم تطبيق القانون بدقة
الواحد يقلق من التلاعب على المصطلحات والتفسيرات
والنقطة الاهم طبعا ، ما عاد ممكن قتل بالشبهات او بالظن (هاي تحقق فيها انتصار اهم )

Page generated in 0.02618 seconds with 11 queries