قديم 23/12/2009   #16
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
لما بأوروبا بيتم تغيير كنية الزوجة بيتم بعد تخييرها.. اذا بدها بتحافظ على كنيتها الاصلية واذا بدها بتاخد كنية زوجها واذا بدها بيصير كنيتين سوا كنيتها الاصلية وكنية زوجها..
بعدين في اختلاف بين تغيير الكنية بين انو انا تتغير خانتي كلها.. يعني انا بطلع من نفوس ضيعتي او مدينتي نهائيا وبنتقل لنفوس ضيعة زوجي..
أنا ليش كان بدّي توضيح هالنقطة ...!! ..لانو سألت الاخوة الصينيين عن هالموضوع و طلع انو الزوجة تتبع عائلة الزوج .....
اقتباس:
مشان القانون.. بالتأكيد لما معارضي قانون الاحوال الشخصية القديم او المسودة الجديدة عم يحكو بيكونو عم يقترحو قانون احوال شخصية مدني.. ووضعي..
ولما بيتم معاملة المعارضين على انو شركاء وانو رأيهون بيهم فالكل جاهز لتقديم أي مساعدة مطلوبة..
رح قلك مثال ناي ...
هلاء في عالم بتعارض نظام الحكم السياسي ...وبتكتب و بتفضح و بتفنّد و بتناقش ...
شخص"عادي مالو اتجاه سياسي" رح يتأثر و يفهم وجهة نظر معارضي النظام ويعرف انو الحكم بالبلد فاشل و مابيسوى ...
كمان هالشخص رح يسمع رأي الموالاة ....وكمان رح يتفهّم وجهة نظرها ...كونو مالو اتجاه سياسي
طيب لما بيتسائل هالشخص ...انّو يامعارضة أنا فهمت انتو ليش معارضين ...وفهمت كمان انو النظام الحالي فاشل و قديم و متخلّف....طيب انتو برأيكون شو بديل هالنظام اللي نازلين فيّو نقد صبح مسا !!
المعارضة بتطرح البديل "حسب رأيا"....بهالحالة هالشخص العادي رح يقدر يوازن و يشوف اينا هو افضل لالو "حسب رأيو" و بعدين بيتخذ قرار ...هل رح ينتمي للمعارضة و لا رح ينتمي للموالاة..
هل ياترى البديل رح يكون أفضل ...ممكن يناسب متطلبات البلد !! ...رح يتغير الوضع للافضل و لا للـ أسوء

وهون كمان ...
انا كأحد افراد الشعب و ماعندي اضطلاع على القانون المدني ....ومالي اتجاه معيّن ....ممكن اتقبّل كل الاراء بصدر مفتوح...
معارضو المشروع عملو قانون بديل بيغطّي أطياف و شرائح و مكونات الشعب السوري ...!!
ولا القانون المدني رح يستوردوه من برّة و يطبقوه عندنا !!
أنا كأي مواطن عادي "مابيفهم بهيك شغلات" تأثرت بحملة معارضة مسودة القانون الجديد ....وفهمت شو السئ فيه ....
بس كمان بّدي أضطلع عالقانون البديل المقترح .. أعرف اذا القانون الجديد اللي بتنادي فيه المعارضة بيناسبني وبيناسب حالتي و رح يرتقي فينا للافضل ولا رح يعمل بلبلة و فوضى و تزيد مستوى الاحقاد و الانقسام ... !
اقتباس:
وتصوير معارضي القانون على انهون مجرد أصوات نقاقة ومتأففة وقاعدة بدون شغل مرفوض تماما وبعيد عن الواقع..

مابيموت الك ميت ...رأساً بتْشَخصن الموضوع ..
عزيزتي من يوم ماطلعت مسودة القانون ..مئات المقالات و عشرات الابحاث و الكثير من المواقع ..منهمكين بتفنيد كل جزئية و كل صغيرة و كبيرة بهالقانون ...حلو كتير .....طيب ...ماحان الوقت يعطونا اقتراحات و بدائل !!
اقتباس:
ومشان رفض القانون .. أنا شخصيا.. وكل الناشطين اللي بعرفهون وبقرالهون بيرفضو اي مشروع قانون قائم على الدين .. ومتل ما كل القوانين بسوريا هيي قوانين وضعية " من وضع الانسان" وبعيدة عن التشريع الاسلامي كمان قانون الاحوال الشخصية لازم يكون متفق ومنسجم مع تشريع الدولة ويكون مستقل عن التشريع الاسلامي..
ايوا ...مرفوض بشكل كامل ....
وضحت هلاء ....
يسلمو ايديكي ...

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!

Page generated in 0.03807 seconds with 11 queries