قديم 25/08/2007   #992
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sweetbaby عرض المشاركة
حسامو سؤال جديد وهاد السؤال ممنوع انو تحط عليه يش يش
شو رايك بالاعضاء التالية
.............................
انو بيشرفك شو يا زلمي .. كتير كتار الأسماء .. بعرف انك اتزبتي بتجميعون بس كتير صعب جاوب عليهم كلون .. و قول رأيي .. (هذا لو غضينا الطرف عن اني ما كتير بستسيغ التقييمات من اساسها .. ففعزريني على الغدى..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد عرض المشاركة
اسئلتي بسيطة ...ع قد حالي...
* لو كنت انت الله...كنت خلقتني ام لا..؟
اوف اذا الله الحقيقي خلقك ، بدك انا متقمص الدور ما اخلقك .. له يا مان .. عم بتزلقني تحط وحدي على الخالق عز وجل .. ما حبيتها منك بنوب ..

* بتذكر بأنو سنة او اديش كان عمرك لما اكلت اول كف من ابوك...؟..(من دون ذكر السبب للكف..)
لاء ما بذكر ، ولا بذكر اني اكلت كف ، بذكر كان الماما تضربنا فلقة انا واخوتي لمن كنا صغار بس البابا ما كان يضربنا كان اقسى من انو يضربنا ، كان بيستخدم النظرات و الكز ع السنان ..

* بتعتقد انو هالزلمة رح يرجع من عند البطل معمر القذافي..بتابوت ام حي يرزق...ومعو عر اولاد...؟
ما رح يرجع ... هوي اصلا ما عند القذافي .. والي صار ما بليبيا .. (تقديرات وتحليلات طبعا) الي فاضل الذكرى و كلمة بتتقال كرمال الشبابس يغصو لمن بدك تغصصون .. مش اكتر ..

* بتحب المكدوس ع الصبح...؟
يا ويلاته .. بحبو دائما بس ما يكون معمول بفليفلة حرة ، و يكون الجوز الي فيه بلدي ، ويكون الزيت الي منقوع فيه من زيتاتنا .. (انا منقنز كتير بالأكل لإني بحب الأكل كتير بس على هواي يكون)

* بتعتقد انو للعدالة اوجه...(بمعنى عدة اساليب بالتطبيق فقط..)؟
اي .. بعتقد بهيك ، بس ما بسعى/ولا بحاول بشّر بغير انو للعدالة وجه واحد .. (اصدي ضمنيا انا مقتنع ان العدالة بتاخد اوجه عديدة ، بس بيهني ضل عم شوفها بوجه واحد القانون والدستور والشرعية فقط ، و بيهمني بنفس الوقت يوصل للآخر نفس المفهوم هذا .. ان العدالة وجهها البشري هوي المحاكم و الشرعية وبس ، وحتى ان صار خلل ما _سواء حكم جائر او غير عادل او حتى خاطئ_ فهو هنا فقط من اشكال العدالة الأخرى .. لكن بخلاف ذلك العدالة البشرية مكانها المحاكم و الشرعية و بس .. _يعني ضمنيا كنت رايد قول انو ما لازم تتسرب لأدمغة الناس ان العدالة تتجلى بعدة اوجه بحيث يشرعنو لنفسهم تتطبيقها بأساليب هني شايفين انها من تجليات العدالة بفهمهم القاصر او بفهمهم المنطلق من مبدأ المصلحة .. _

* برأيك التوفيق بالحياة...امر يحققو الانسان ام انو مسألة غيبية...؟
شوف الدارونية / الإصطفاء الطبيعي بيقول "البقاء للأمثل" للدقة survival of the fittest
تمام .. بس هذا الجزء المتداول بس الكثر ان لم يكن اكثر الناس (من الأكاديميين تحديدا) بيتناسو الجزء التاني من النظرية ..
فهي بتقول البقاء للأمثل
و الأوفر حظااااااااااااا
الي عم حاول قولو ، انو حتى اتخن نظريات الإصطفائية ، و الأمثلية ، معترفة صراحة بدور موازي لدور الأمثلية ، تحت امرة القدر ، او الحظ ..
هيي بالنهاي هيك ، بدها العاملين مع بعض ، بدو يكون الشخص "أمثل" + بدو يكون " اوفر حظا" ، اذا راح عامل فالتعويض مضاعف من الآخر ،
فالمحظوط المش امثلي ، ما بينجح .. الا لو كان محظوظ للنخااااااع
والأمثلي المش محظوط ما بينجح .. غير لو كان الأمثل تماممااااا
يعني الحظ موجود (بقناعتي القدر موجود او بيتدخل بصورة الحظ) في حظ وصدفة .. موجودين ، بس ما بيفيدو شخص ما عندو المقومات ، اذا اجاك اكبر حظ وانت مفلس ما رح تقدر تستثمرو، ولو اجاك اكبر حظ وانا شخص ما تعب على حالو ما رح يتبلور الإجتماع هذا بصورة نجاح .. فالمقومات اولا ، الجزء الي احنا منعملو، وبعدها بيفضل في حظ بمجئ الحظ ..
** طبعا الحكي هذا الجزء الغير معد للتصدير ، هذا استخدام محلي،
بالتصدير منقول مافي حظ ، منقول الحظ انت بتصنعو بجهدك ، و بنقول نحن منصنع مستقبلنا وقدرنا بإيدنا .. (بالتصدير طبعا في مسؤولية .. لهيك ما دائما فيك تحكي ضميرك او تحكي ما يجول في خاطرك .. بدك تحكي انطلاقا من تأثير ما تقول على الآخر ، هل رح تهبطلو معنوياتو او رح تشدلو عزيمتو، هل رح تخليه اكثر اجتهادا او اكثر اتكاليا .. فهيك يعني المسائل .. وانت ادرى .. )

تحياتي ايضا
ً

وتقبلي تحياتي...

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !

Page generated in 0.04980 seconds with 11 queries