قديم 26/08/2007   #1003
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

الموسيقار

كيفكـ حكيم ؟
(حلوي طريقة كتابتك للكاف المفتوحة .. تسالي)

برأيكـ ؟ هل كونكـ مثقف موضوع بيستحق الحسد ؟
هوي موضوع بسيتحق التمثل به والسعي اليه والمسابرة والعمل على النفس لأجله ..
بس انا .. مش مثقف (انا ما بشوف حالي تحت تصنيف مثقف يعني حتى لو غيري بيشوف غير هيك بس انا شايف اني مش مثقف )؟

ما مرق عليكـ يوم قلت فيه بنفسكـ (أخت الفهم وياريتني كنت أبو كعكة الأجدب ومالي فهمان البونجور من البسطرمة) ؟
اي طبعا الوعي مشكلته بالمسؤولية الي بتجي معو فقط ، مشكلته انو بيفرض عليك بحكم المعرفة او التنور اذا بدك تسميها هيك .. عمل معين ، لإصلاح الخلل الي عم بتشوفو لإنك بدرجة وعي اوسع شوي، وغيرك ما عم يشوفو او ما عنده ادوات تغييره .. يعني مشكلة الوعي او التنور او شو ما بدك تسميها انها بتفرض على الشخص مسؤولية مباشرة .. هيي هيك بتجي والمسؤولية معها ..

يعني كون المثقف حالة شاذة .. و منبوذة من البعض .. و خطيرة على (البعض) ما بيخليكـ تحس أحيانا ً أنو الألز أنكـ تستقيل الهم وما تاخد شي بشي ؟
الأفكار الإنهزامية او الإستسلامية بتراود الكل ، من المثقف او المتنور او المتعلم ، للبسيط و المعرفته متواضعة وغيرهم .. بس هذا الي بيعمل الفرق
فالبسيط الي ما بينهزم امام ظروفه بيصير احسن ، و بكرا (اذا عم نحكي تصنيفات من هال النوع ) بيصير مثقف
والمثقف او الناشط او الواعي اكثر، الي ما بينهزم امام الظروف بكرا بيغير الظروف لتصير احسن ..
بالتالي الموضوع موضوع قوة وتصميم ومالو علاقة بذهنية الفرد او درجة وعيه وثقافته او ما اليه من اصطلاحات (ما كتير شاطر فيها او ما كتير بستسيغها كتصنيفات)

وآخر سؤال .. بتلاقي التناسب بين الله والثقافة .. طردي ولا عكسي ؟
همممم..
الحقيقة هو ما لو علاقة بالله ، بس بلاقي (مش عن استنتاج شخصي او من استنباطي انا وانما بقرائة لأي احصائيات عامة) بلاقي العلاقة بين التحصيل العلمي ، والثقافة والوعي تتناسب عكسا والإيمان الميتافيزيقي (كيف ما كانت تجلياته ، سواء دينية او غيرها)
_كان بدوي اعطيك رابط احصائية اخيرة كبيرة جدا بمجموعة كبيرة كتير من الجامعات الأميركية عملو الإحصائية على اساتذة الجامعات .. وكانت النتائج 90% منهم ما بيآمن بالله جملاً.. و 30% من العشرة بالمية الباقية ما بتآمن بالأديان وانما بالروحانيات فقط ..) كانت الإحصائية هاي كتير مميزة فيها كتير اشياء حلوي عن كتير مسائل من الشرق الأوسط لإسرائيل للأديان .. (بحكم انها انعملت على اساتذة الجامعات فقط ) _الي هني اعلى درجة علمية و اكاديمية بالمجتمع .._
اخيرا الي عم قولو انو هيك الإحصائيات عم بتقول، بس انا ما مهتم ، يعني اصدي ما بيهمني صح هذا او غلط .. ما فكرت بالموضوع بولا وقت .. وما بحس انو بيعني شي كتير الي ، بس كإحصاء ونسب وهيك فبتحكي عن حالها ..

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !

Page generated in 0.03479 seconds with 11 queries