قديم 20/09/2009   #27
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
بحلب بيقولوها متل ما ذكرتها أنا

وأنا منيحة

اي منيح انك منيحة بس مو منيح لأنو انا مو منيح
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
بتعرفو شو.. سالت أبي عن هي القصة.. أبي عايش كل حياتو بالشام يعني من وقت اللي خلق وهوي بالشام . قلي انو أهل الشام بيعتبرو انو كل اهل البيت مقدسين ومقدسين كتير كمان.. وانو مستحيل يكون الغنية هي مقصود فيها علي بن ابي طالب.. وانو مستحيل يكون مقصود بالزنوبة " الشحاطة" مقصود فيها السيدة زينب.. لأنو هنن بيقدسو هدول الاشخاص .. و بيسمو ولادهون على اسماؤهن وبيزورو قبر الست زينت والست رقية وبيعملو عاشورا وهيي أكلة مشهورة بالشام وبيوزعو على الفقرا بذكرى عاشوراء..
يعني انو رغم انو أهل دمشق بيكفرو الطوائف التانية بس مستحيل يسبو اويهينو حدا من اهل البيت لانو هنن مقدسين بالنسبة ألهون..
ولذااااااا وجب التوضيح.. شو رأيكون؟؟
انا معك انو هل الشام بيقدسو اهل البيت .. ومستحيل يعملو هالقصص ...

بس انا زكرت انو هالقصص قديمة جداً يعني من زمان الامويين .. وما بعد .. هلأ مصدر تاريخي معتمد ما عندي .. بس هاد حكي العالم مو حكيي الي ...
اما بالنسبة انو مستحيل هالاغاني تكون عليهن ... فا ليش مستحيل يا عمي ... عادي كتير ... وواضحة ..
طيب مستحيل انو نحنا نكون عم تغني هالاغاني وهيي مقصود فيها هالشي المهين لاشخاص مقدسين ؟ ... لأ مو مستحيل كمان .... لأنو نص شعبك ... بيحكي كلمات ما بيعرف شو معناتها او شو المغزى منها او من وين جاية ... فا فرقت على غنية ...

وقلت فوق انو انا ما بفكر بالقصة كتير .. لأنو بعرف انو يلي عم يغنيها ما بيعرف منين اجت ولا الولاد يلي عم يسمعوها رح يعرفوا انو هالغنية الها علاقة باهانة مقدسات احد الطوائف او المذاهب ! فا خليهن مو عرفانين بيكون احسن ... مو ؟

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح

Page generated in 0.03410 seconds with 11 queries