قديم 27/07/2007   #44
شب و شيخ الشباب قليل مروة
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ قليل مروة
قليل مروة is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
بتعلوس انجلوس

إرسال خطاب MSN إلى قليل مروة بعات رسالي عبر Skype™ ل  قليل مروة

[quote=maged-syrian;674946]الله عز وجل كرم الشهيد في سبيله لأبعد الحدود والشهادة في سبيل الله ثم سبيل الوطن الها فوائد منها :

الشهداء أرفع الناس درجة بعد الأنبياء ,
الشهادة في سبيل الله توجب الجنة ,
رسول الله عليه السلام قال:" ما من أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا، وأن له ما على الأرض من شيء إلا الشهيد فإنه يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرامة، وفي رواية لما يرى من فضل الشهادة".

قال رسول الله عليه السلام :"لما أصيب إخوانكم جعل الله أرواحهم في جوف طير خضر، ترد أنهار الجنة، تأكل من ثمارها، وتأوي إلى قناديل من ذهب، معلقة في ظل العرش، فلما وجدوا طيب مأكلهم ومشربهم ومقيلهم، قالوا من يبلـغ إخواننـا عنـا أنا أحيـاءٌ فـي الجنـة نـرزق لئـلا يـزهـدوا في الجهاد، ولا ينكلُوا عن الحرب فقال الله: أنا أبلغهم عنكم، وأنزل قوله سبحانه:" وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

الملائكة تظلل الشهيد بأجنحتها

الشهيد يشفع في سبعين من أهل بيته يوم القيامة

طبعا هاد الكلام ماراح تفهميه باعتباره كبير عليكي وباعتبارك مالك علاقة بشي اسمه دين... وانا كمان مو جاية على بالي افتح درس ديني ... بس لخصتلك اعتقادي بشكل عام ... وعطيتك بعض الافكار عن حب الوطن والدفاع عنه بالطريقة الاسلامية بوقت الحرب ....

وعلى فكرة هالمعتقدات هاي بتخلي العدو المحتل يكره حياتو لأن حيعاني بشكل كبير جدا وفوق طاقتو من كل شخص لديه تلك المعتقدات ...[/quote]
ياريت توضحولي هي الفكرة في سبيل الله ثم في سبيل الوطن انو لما كانت الفتوحات الاسلامية كان يستشهد في سبيل الله يعني على الجنة طيب ويلي كان يدافع عن وطنو ضد الفتح الاسلامي شو وضعو؟؟؟؟عالجنة لازم عم يدافع عن وطنو واذا التقوا هدول بالجنة شو بيصير معون بيرجعوا يتقاتلوا ويستشهدوا؟؟؟اي لوين بيروحوا بعدين؟؟؟؟كمان اذا بدكون تعملوا اسقاط معاصر للموضوع منرجع منصير بدوامة كمان وشكرا للتوضيح

نصف الدفء يقتلني
ونصف الموقف يقتلني اكثر

الارض طاولة
حذائك مزهرية

Page generated in 0.03058 seconds with 11 queries