قديم 30/08/2007   #44
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

افتراضي بحبك يا لبنان ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow عرض المشاركة
مرحبا شبيبة
بخصوص معنى "سوريا"

في 3 نظريات ... و هيي نظريات لأنو ولا وحدة منهم مثبتة بحقائق علمية و انما استنتاجات مقبولة و صعب ردها

1- سوريا من أشور حسب الرؤيا اليونانية لأنو متل ما وضح وايت سنيك بردودو سرجون الاكادي هوي اول مين وحد هالبلاد تحت حكم واحد

2- سوريا من صور لأنو اهل صور اول مين ركب البحر و عرف باقي الشعوب على هالبلاد

3- سوريا من "سير" اله الشمس عند الهنود (عفوا منك زين بس اسمو سير) لأنو الدورة الطبيعية و النظامية للفصول بتتم بتناسق بهي البلاد

بخصوص السوريين سريان او غيرهم
ما ممكن حدا يحدد ... سوريا سكنها اكتر من 50 شعب اغلبهم انذكروا بالكتب المقدسة و جميعهم تمازجوا مع بعض و كونوا الشعب السوري الحالي (ما عدا اليهود)
الهجرة على سوريا بدأت من فجر التاريخ و لسا ما خلصت ... يعني بس من 100 سنة هاجر على سوريا شركس و ارمن و اكراد و ... الخ، و رح تبقى حركة الهجرة من و الى سوريا شغالة
اقتباس:
كيف يعني ؟؟؟
كيف يعني بدكم ياني اعترف انو لبنان شعب و سوريا شعب تاني مختلف تماما ؟؟؟
يمكن هنن دولتين
يمكن هنن علمين و نشيدين و حدود و كل شي بدهم ياه سايكس و بيكو و جنبلاط و خدام و كلهم
بس انا من جوا ما فيي كون سوري بدون ما يكون لبنان جزء مني
و ما بتصور انو في لبناني بيقدر يكون لبناني بدون ما تكون سوريا جزء منو
آخ يا لبنان
زعلي طول انا وياك
و سنين بقيت
جرب فيهم انا انساك
ما قدرت نسيت

ما حدا يتصور انو ممكن بيوم من الايام رح تزيد محبة سوريا بسبب كره لبنان
بس شو بدنا نعمل
في ناس من كتر ما حبوا وطنهم .... قضيوا عليه
اقتباس:
نص قرايبيني عايشين بلبنان و منهم عمي اخو ابي
بعيد الفطر (يللي بييجي بعد رمضان) كانت خطبة بنت عمي على واحد لبناني من اشد القواتيين (جماعة الحكيم جعج) ... بنص الحفلة اخو الخطيب رفع كاسو و نادالي و قللي "و لك خيي، ما عاش بدنا الحئيئا، بدنا نشوفكم بصحة ع طول و بس"
و ازا بدك وائل كفوري قرايبي و اهلي كتير صحاب مع اهلو و ياما زايرينهم ببيتهم القديم بحوش الامرا بزحلة
صلا عشت سنة و نص بمنطقة كسارا بزحلة و درست بالمدرسة الانجيلية فيها
و الاستاذ جورج ابراهيم الخوري من اشد اصدقاء والدي و هوي يللي درسني الصولفيج (مع انو صوتي مو حلو)
اما مشان الحقد و الكره
عفوا منك ابو الفود ... بس نحنا هون بسوريا، و مو طايقين مخابراتنا و ضباطنا البلهموطية الزعران
بدك هنن يحبوهم ؟؟؟
كيف بدك صاحب السوبر ماركت يحب السوريين لما يجي لعندو الضابط السوري و يقشللو نص السوبر ماركت و يمشي مع تكشيرة او بهدلة لأنو ما لقا شي صنف كان ناوي يقشو ؟؟؟
كيف بدك صاحب الارض اللبناني يللي بدو يعمرها و مستأجر سوريين و ميت رعبة منهم ما يغلطلو بشي كلمة هيك و اللا هيك قدامهم و يروح فيها بشربة مي انو يحبنا ؟؟؟
كيف بدك ام السجين اللبناني يللي بسوريا او اختو او ابوه او ابنو انو يحبونا ؟؟؟؟
انا ما عم قول انو اللبنانية معهم حق يكرهونا ... بس ممكن اني اعزرهم و اتفهم موقفهم
يللي ما بقدر افهمو هوي ليش المعاملة بالمثل ؟؟؟ ازا نحنا زغرنا عقلنا متل اغلبيتهم و ما سمعنا صوت العقل يللي عم يصرخ بهالعجقة من عنا و عندهم رح نخسر اكتر بكتير من يللي خسرناه لهلأ
و ما عم قول انو اللبنانية كلهم رحابنة و كلهم عاقلين
متل ما عندهم جنبلاط الغدار ... عنا خدام الخاين
متل ما عندهم حريري نصاب ... عنا مليون مخلوف حرامي
بنفس الوقت
متل ما منحب صباح ... بيحبوا رويدا عطية
متل ما منحب سعيد عقل ... بيحبوا نزار قباني
متل ما منحب الرحابنة ... بيحبوا سعد الله ونوس
بالنهاية ما حدا مستفيد من الكره يللي بين السوريين و اللبنانيين اكتر من اسرائيل
و دمتم
.................

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03985 seconds with 11 queries