قديم 18/05/2004   #21
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

افتراضي Re: رد على مسألة الانتفاضة

أخي الكريم,
أولا اسمح لي ان أرحب بك عضوا جديدا في موقع أخوية!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Hasanco
عن موضوع الانتفاضة بحب قول انو الانتفاضة بتحافظ على اسمها بأي مكان وزمان بس مشكلة الأخ جو انو بيسمع وبيدرس عنها وبيسمع الأغاني وبيتأثر متلو متل البقية من شبابنا
أتمنى لو توضح لنا كيف تحافظ الانتفاضة على اسمها بأي مكان أو زمان؟
مكان: هل تقصد تفجير ملهى ليلي مثلا كجزء من الانتفاضة؟
زمان: في عز دين مفاوضات السلام مثلا؟
على فكرة شكرا على تنبيهك الى المشكلة التي أعاني منها مثلي مثل بقية شبابكم.. و لكن أخشى ان الوضع مختلف قليلا هنا... انا سمعت الاغنية أخي الكريم و قد أثرت في نعم... حيث أحببت ان أكتب هذا الموضوع و أوضح وجهة نظري بشكل عام... و لم أفهم اين المشكلة لو سمعنا و درسنا عن الموضوع... ثم تأثرنا بأغنية.. ما دام كلامنا مازال ضمن المعقول... و ليس شعارات واهية (انا سوري أه يا نيالي!)

اقتباس:
وأنا حابب وجهلك سؤال يا جو هل قتل لك أب أو أم برصاصة اسرائيلية أو أحدهم انتهك عرض أحد من أقربائك (طبعا لا سمح الله) لو كان ذلك لكنت عرفت معنى الانتفاضة وعرفت ليش طفل في سن المراهقة يفجر نفسه
لحسن الحظ لم يحصل هذا بعد. هل حصل لك هذا الشيء!!؟ أعتقد ان جوابك هو كلا... اذا لا داعي لان تطرح علي سؤالا لست قادرا على الاجابة عليه! فإن قلت لك ان هذا ليس كافيا ان اذهب و افجر نفسي... هل ستقدر ان تثبت لي عكس هذا؟ لا أعتقد... يعني انت بتعرف معنى الانتافضة و الموت حتى عم تسألني هيك سؤال؟؟

اقتباس:
العالم دائما كان معنا ولكن بالقول وليس بالفعل يعني حكي فاضي ومعنى الانتفاضة أكبر من رصاصة وحجر وهذا يدل على سطحية مفهومك للفكرة فالانتفاضة شرف وروح وواجب سواء كان دينياً أو أخلاقيا أو اجتماعياً
وكما لا حظت انك تتكلم عن قيادي حماس وآخرين هل تعلم أن جميع القيادين معرضين للاغتيالات بين يوم وليلة ولا ما عم تسمع أخبار على العكس فالقياديين عليهم عبء كبير جدا
يا أخي العالم معنا و حتى اليوم مازال معنا و بالفعل و ليس بالقول... أم من أين يعيش الشعب الفلسطيني برأيك؟ هناك جمعيات أوروبية ترسل الغذاء و المال للشعب الفلسطيني... ألم تتساءل يوما من أين لهم سيارات الاسعاف و المشافي و الطرق!؟ هذا كل ما يستطيعون فعله في الوقت الحالي... و السبب هو تصعيد العنف
أريد ان أفهم.. ماذا سيغير مقتل قيادي حماس من الوضع؟ يعني كيف سيكون موتهم داعما لقضيتك او للانتفاضة... ماتوا و خلص... ثم شو أي اعباء... بالله ماذا يفعلون هم؟؟ و كيف سيغر وجودهم او عدمه من الوضع؟ لا تعطيني شعارات و مبادئ... أريد حقائق و كلام موضوعي و رؤية للمستقبل

اقتباس:
وانا كنت معك انو تفجير المدنيين أمر خاطىء لكن هل سألت نفسك السؤال نفسه حيال ما يقوم به الاسرائيليون والأمريكان من مذابح فلسطينية وعراقية وكأنك تنظر للأمر من اتجاه واحد وبالمناسبة لا أنا ولا أنت نستطيع تقدير ان كانت الحركة مشروعة أو لا وبدي اسألك هل من الممكن اذا حدا اعتدى على أهلك تتوجه لعندو وتبوس راسو؟؟
اولا لا تصح المقارنة بين الاسرائيليين في اسرائيل و بين الامريكيين في العراق. فالاسرائيليون يؤمنون حق الايمان انها ارضهم ورثوها عن جدهم.. و لديهم ما يثبت ذلك. و لن نستطيع ان نناقشهم حول تلك النقاط و كل اسرائيلي مستعد للقتال حتى الموت للدفاع عن حقه في ارض فلسطين و اسرائيل.
بينما اميركا في العراق وضع اخر

أعود و أؤكد... لو أردنا مناقشة الموضوع من مبدأ... من يقتلني علي قتله... و يلي بيقتل ابي ما معقول بوس راسو... يعني كلام سليم طبعا و هذه الغريزة البشرية الحيوانية في الدفاع عن النفس. و لو اردنا الحديث ضمن هذا المنطق فأنا معك.
لكن انا أتكلم من وجهة نظر خارجية... وجهة نظر تريد السلام... و تنظر أبعد من مجرد فكرة ان من يحتلني علي قتله... فانا اذا قتلته... سيأتي اخوه ليقتلني.. و و و... انا كما تقول... أفكر على موجة مختلفة نهائيا... لذلك كلامك عن شروعية المقاومة و البادئ اظلم... هذه ليست على هذه الموجة... تلك قضايا مختلفة تماما... و لم تجدي اي نتيجة حتى الان. الفتى فجر نفسه... قتل جندي و جرح 3...و بعد؟؟؟ هنا السؤال.. و بعد... الى متى نستمر؟

اقتباس:
وان رجعنا تاريخيا للنضال الفرنسيون لم يخرجو من الوطن سوريا إلا بالمقاومة والسلاح اسرائيل لم تخرج من الجنوب اللبناني الحبيب إلا بالعمليات الاستشهادية والسلاح
كيف بدك العراقيين يسلموا أسلحتهم وصور المعتقلين والإذلال الممارس عليهم نشر على جميع الفضائيات هل لوكنت انت محلهم بتسكت؟؟؟بدي اترك هدا الجواب الك
وهل برأيك انو العرب ليسوا مع السلام ولا بدك السلام يصير على حسابنا ؟؟
الفرنسيون ايضا حالة مختلفة... فهو انتداب... و مدركون تمام الادراك انها ليست ارضهم. و الاستقلال لم يكن نتيجة الثورة فقط.... بل ازمة اقتصادية فرنسية و معارضة داخلية
و اسرائيل لم تخرج من الجنوب الحبيب بسبب حزبو لله! كان قرار داخلي اسرائيلي... ان المنطقة بحد ذاتها ليست ضرورية و وجع راس عل فاضي.. و يكفيهم المشاكل في الضفة و غزة
اما مشان العراقيين... يا اخي طيب منرجع لنفس النقطة... و بعدييين.. شو بتريد يصير؟ مين بدك يصير رئيس العراق؟ هل سيعم السلام بالعرق لو خرج الامريكان و لم يسلم اهل الفلوجة السلاح... يعني ارجوك فكر شوي لقدام... لا نريد اعتماد على "السبحانية"... انو اي بس يطلعوا الاميركان هلق و بعدين الله بيفرجها!! لانو لاء الله ما رح يفرجها.... بدك تفكر من هلق شو عواقب كل خطوة

اقتباس:
وبالنهاية وعذراً منك أنا بأسف على شبابنا المتمثلين تفكيرهم بتفكيرك والمتأثرين بالغرب بشكل واضح ناسيين الثوابت والجذور بالوطن ونعود للمقارنة بينهم وبين شببابنا بالفلسطين والعراق وخلينا نقارن!! وكل واحد منا يتطلع بالمراية ليعرف نفسو وعلى رأي المثل اللي عم ياكل العصي مو متل اللي عم يعدها
طبعا انا احترم رأيك و المقارنات التي تجريها.. و لكني احبذ لو تظل هذا الصفحات خالية من التعليقات الشخصية.. فلست هنا لاصلاح فكرك و لا لنقد طريقة تفكيرك... نحنا هنا لنقاش الافكار .. كأفكار فقط... و لنقاش الحقائق فقط. و انا التزم من الان فصاعدا عدم اعطاء اي تعليقات جانبية حول شخصية الانسان الذي اتحاور معه او نوعية افكاره او مصدرها! حتى لا يتحول المنبر الحر الى حلبة مصارعة حرة

سلام

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

Page generated in 0.08862 seconds with 11 queries