قديم 14/10/2007   #13
شب و شيخ الشباب Almond
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Almond
Almond is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
D@mascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alwaleed عرض المشاركة
ليس كل قطاع خاص يسمى هو قطاع كومبرادوري
كما اوضحت لك سابقا ان الكومبرادور هو البرجوازي العميل المرتهن بالخارج
لكن يوجد برجوازية وطنية وقطاع خاص وطني
والقطاع الخاص الكمبرادوري هو الذي يعمل ليكرس تبعية الاقتصاد الوطني للكارتيلات الامبريالية ليحقق مكاسب ربحية خاصة والذي له تعاملات مشبوهة
وهذه الممارسة لا يمارسها كل قطاع خاص لا يخلو لامر من قطاع خاص وطني رغم انه بات نادرا هذه الايام

منيفاكتورة عزيزي هي الورش الصناعية الصغيرة التي نشأة في عصر الاقطاع في اوروبا وكانت مقدمة لنشوء الطبقة البرجوازية وهي تعتمد على نظام الانتاج الجماعي للادوات والعدد والمستلزمات البسيطة اليدوية والالية البسيطة التي كانت تغطي احتياجات الاقطاعيات انذاك
وانتهت المانيفاكتورة تقريبا بعد الثورة الصناعية حيث سحقت تحت اقدام المصانع الالية الكبيرة وتحول اصحابها من برجوازيين صغار الى بروليتاريا اي عمال ماجورين

بخصوص الميتروبولات سافيدك بتعريف مفصل قريبا جدا

انا ادرس ادب عربي عزيزي

وردة حمراء الك

ادب عربي !!!

يعني شو مشان ؟
ماشالله حولك ...كل هالثقاقة السياسية والاقتصادية !!

انا ما عم قلل ابدا من دراستك للادب العربي ... بس يعني من النوادر جدا انو نشوف هالايام طالب مهتم باختصاصات تانية ....

بكل الاحوال انا بهنيك على هالثقافة الغنية ... وانا متابعك من زمان مو بس هون ... وعلى موقع جامعتي كمان ... وبحب قلك اني كتير معجب بالتواقيع اللي بتختارها .... ومعجب اكتر بالثقافة والفكر اللي عندك ياه ...

وانا بصراحة كنت مفكرك معنا بكلية الاقتصاد ... وحتى كنت شاكك انك دكتور بيدرسنا !!

شكرا الك ...
وبانتظار ردك لتوضيح الميتروبولات .... باقة ورود هولندية الك...

always make ur words sweet
you may be forced to eat them one day

Page generated in 0.02939 seconds with 11 queries