قديم 21/06/2009   #32
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
و بالنسبة للمصداقية انا برأي أنو لما تقول وزارة الصحة بشكل علني أنو نحن قدرنا أنو نحمي سوريا من الوباء بكون موقفها أقوى بكتير من لما تقول أنو في عنا كذا حالة
يا صديقي القصة مانا مزايدة مع الدول التانية, بعد ما الفيروس وصل لكذا دولة بالعالم ما بعتقد في حدا يعتب اذا وصل لسوريا...

مبدئياً و حتى يكون في معطيات تثبت العكس, أنا بوثق بحكي وزارة الصحة... لأنو ماني مستفيد من العكس, انو حتى لو عم يكذبو (و هاد شي بستبعدو).. أنا شو مستفيد؟

بما يخص الدول المجاورة... ما فينا نقول انو صار في وباء لأنو بكل الدول المجاورة و المحيطة ما وصل فيها عدد الحالات المؤكدة إلى 30 حالة-بكل دولة على حدا- (و أغلبهون ما وصل العشر حالات) فهاي حالات تؤخذ إبيديميولوجيّاًَ (علم الأوبئة) على إنها حالات هامشية متعلّقة على الأغلب بعلاقة مباشرة من منابع المرض, يعني واحد كان هنيك و اجا مريض, أو اجا و عمل عدوى لأحد أقرباؤو...

كنت متوقع بلبنان يكون في أكتر بسبب كبر الجالية اللبنانية بالمكسيك, و بلبنان في 12 حالة فقط... فما فينا نحكي علمياً عن وباء بالمنطقة, انما نحنا متل كل هالدول بالعالم.. بحكم العولمة معرّضين يفوتو علينا حالات

أما بخصوص مسألة الثقة... يعني هلأ شو منكسب من انو ما نوثق بالإدارة الصحية؟ برأيي ولا شي.. في إرشادات صحّية للأفراد بخصوص تجنّب انتقال العدوى و هيك.. و على اعتبار ماني مقيم بالبلد مافيني قيّم اذا هالإرشادات تم نشرها بشكل صحيح... بس مصادر المعلومات موجودة, و اللي حب يعرف شو لازم يعمل عرف! الإدارة الصحية وثّقت لمنظمة الصحة العالمية انو عندا ما يكفي مخزون من المضادات الفيروسية يكفي عدوى كبيرة جداً (ضمن احصائيات محددة) و هاد شي ممتاز, أكتر من هيك مجرد اجتهادات مش أكتر

أنا عايش باسبانيا و صار عنا هون فوق الميتين و شوي حالة (ما بعرف الرقم بالضبط بس فوق الميتين و خمسين).. و صدقني ما انقلبت الدنيا, و لا صار شي.... حياة طبيعية حتى بالمشافي, دون أي اضطرابات

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03099 seconds with 11 queries