قديم 02/06/2007   #35
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
وأنا متلك مو ملحدة ولابحب النقاش السفسطائي ولا البيزنطي
رح جاوبك أنا
السيارة يلي اتكلم عليها في شخص عم ييقول انا صنعتها وهي المعمل وهي الشغيلة
ونفس الشي رب العالمين عم يقول سبحانه أنا خلقت الكون والبشر والخ الخ
في حدا تاني غير الله قال انا الرب؟؟؟
لكل عمل عامل
طيب مثلا قصص الأنبياء لو ما انوجدت بحق وحقيق ماكانت ضلت عم تنسرد ليومنا هاد
انت مثلا صار معك ذكرى حلوة بصغرك رح ضل مذكرها ورح تحكيها لرفقاتك لأهلك لولادك بكرى
وولادك رح يحكوها لولادهم وجر المسبحة
معناها قصص الأنبياء صحيحة ونحنا كبشر من الطبيعي نسأل مين خلق ها لكون ومين خلقنا
في رب قال انا سبحان الله وكمان من الطبيعي نصدق لأنو عظمة الكون وعظمة تركيبتنا نحن البشر بدها
أله
وتحية
هلا اخت وايت روز ......
كلامك اختي العزيزة غير دقيق ابدا , يعني انتي اغقلتي كتير شغلات من جوابك الي ......
انا باعتباري غير ملحد متفق معك تماما انو في مسبب لخلق الكون , و هو هالقوة اللي حكينا عليها من قبل و ياللي نحنا اتباع الديانات السماوية بنسميه ( الله ) ......

لكن هالقوة تجلت بهالاسم فقط و فقط في الشرق الاوسط , يعني كل حضارة قديمة كان في عندها تصور معين لهالقوة و في اديان موجودة قبل الديانات السماوية فسرت هالخلق بطرق مختلفة ( مبنية على ايمان ) و سمت هذا الخالق باسماء مختلفة , فهل هي صحيحة ؟؟؟!!! .....
و لماذا لا تكون هي الصحيحة ؟؟!!.....

بالنسبة للتواتر او توارث قصص الانبياء فهادا مو سبب مقنع ابدا ابدا لانو كمان الديانات التانية عندها ارث الديني ايضا ضخم و من ازمان غابرة فهل بتقدري انو تعتبريها صح ؟؟؟!!!!!
اليست الاقدم و المفروض ان تكون الاقرب للنبع ؟؟!!!! ......
حتى الالحاد عنده من الارث الثقافي و الفلسفي ما يجعل صاحبه يفخر به ....

و ملاحظة مهمة انو حتى الديانات السماوية الثلاث ياللي ( المفروض ) انو تكون متشابهة في ما بينها بنشوف فيها شخصيات مختلفة لهالقوة المسماة ( الله ) .....

و ان كانت هناك الكثير من الصفات المشتركة لكن الاختلافات ايضا كبيرة , ففي احداها يكون مثال للعنف و القسوة و في الاخرى قمة في التسامح , و في اخرى يكون لا حول و لا قوة , مهدد , عطوف , يندم !!!!

و هي كلها صفات بشرية اطلقت على هذا ( الله ) , و من هنا يتضح ان الايمان في الديانات السماوية يرتكز على ايمانيات اكثر مما يرتكز على حقائق , فكل الموجود هو ارث لا اكثر ولا اقل , و على ذمة الراوي .....

و هنا دور يأتي دور المؤمن و حاجاته الروحية و ما يلبي هذا الدين من الحاجات ......

انا ردي كان على صاحب الموضوع ليس لانني ملحد كما هو ظن , بل كان لعدم اقتناعي من جدوى موضوعه , فهو مبني على اسس ضعيفة يسهل هدمها مع اول جواب ( و هو ما فعلته انا ) فسؤاله كان مبرمج للملحدين المؤمنين بالصدفة مع اغفاله لوجود مؤمنين من نوعي , لا احد يقدر ان يثبت ما طلبته انا من صاحب الموضوع وهو الاثبات و بطريقة عملية بأن ( الله ) اله الديانات السماوية هو نفسه القوة الخفية المسببة لخلق هذا الكون و ما فيه .....

و ان كنت انا نفسي مؤمن بهذا الشيء , فهذا لا يعطيني الحق ابدا بالاستعلاء على من لا يؤمنون بهذه النظرية , لاني بكل بساطة انا نفسي غير قادر على اثباتها , و بكل الاحوال و حتى ان كنت قادرا على ذلك فأنا ارى ان للانسان كل الحق في الاعتقاد بما يريد دون التدخل مني او من غيري , لان هذه الحرية مكفولة من الخالق ( من كان فليكن ) ......
و الحل بالتأكيد هو احترام جميع وجهات النظر الموجودة ( بالنسبة للايمانيات ) و العيش بسلام مع بعضنا البعض , على ارض ( خلقت ) او وجدت لنا كلنا دون تفرقة .....

تحياتي ......

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....

Page generated in 0.04054 seconds with 11 queries