قديم 22/03/2009   #16
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
لازلت أصر عليك بأن تقدم دراسة أو توضيح موسع بأن الرئيس السوري رجل يقوم بهام والسلطة احدى وسائل تنفيذه لهذه المهام بالاضافة لكونها ليست أكثر وسيلة تساعده على القيام بتحقيق مهامه .
وأن تبلور لنا هذه الفكرة باعتبار الرئيس السوري أصبح ظاهرة خارج العلوم السياسية ومصطلحاتها ، وأن تأكد لنا كيف أن السلطة التي حصل عليها ليست الوسيلة الأكثر مساعدة في تحقيق مهامه ؟

عزيزي أبو توني تستطيع في هذه النقطة أن تحدثنا بشكل أكثر تكثيف وتضرب لنا أمثلة وكلي آذان صاغية
والجميع كما أعتقد
كل هلقد الحكي اللي عما اكتبه صعب الفهم ؟
يا اخي الموضوع بحسب ما تم تقديمه تم عرضه على مبدأ بالبداية تحديد فكرة السلطة ودورها ودور الدولة ودور المسؤولية بعدين تم الانتقال لإسقاط الحكي على النظام السوري .. متفق معي انت على هلنقطة ؟!

بخصوص العرض انا عندي اشكال بخصوصه ، ومشان ما اتضيع الطاسة بدي حددلك المقطع اللي اقتبسته بأول مشاركة الي :
اقتباس:
لوطن بجميع تعاريفه الحقوقية والوجدانية يشكل مكمن وجداني وحقوقي للانتماء ، لكن الموضوع يصبح مرتبك تماماً مع مفهوم الوطن كدولة وما ينطوي تحته من مفاهيم حقوقية ، والدولة حسب تعريف ماكس فيبر هي التي تحتكر العنف الشرعي لكي لا يستفحل العنف الغير شرعي أو اللاشرعي بين المواطنين ، " فلا يحق لك ان تنتقم بنفسك ممن اعتدى عليك وانما تطلب من الدولة الانتقام لك . وانتقامها شرعي أما انتقامك فغير شرعي " . 1*
فالأساسيات اللي مرتكز عليها بتعريفك لمهام الدولة وحصرها باحتكار الـ " عنف الشرعي " بتفقد فيها الدولة معناها والهدف اللي من أجله اوجدت .. وصلتك الفكرة ولا لسعتني بحاجة لكام 5 ردود حتى نفهم على بعض ؟

اقتباس:

انا لم أقل بأن الشعب السوري يحب النظام ، أعيد لك ماقلته أنا قلت بان الشعب يقدم الولاء قد يكون هذا الولاء ظاهري ، ولكن في باطن الشخص كلام آخر ، وأعزيت هذه الحالة للإضطهاد وأجهزة القمع ودورها في توفير هذه الحالة .

هناك قسم آخر يوالي السلطة الحاكمة أو الرجل المسؤول ذو المهام على حد تعبيرك ، ظاهرياً وباطنياً
لهون نحن متفقين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هاملت عرض المشاركة
، هؤلاء قلت " أنا " بأنهم يشعرون بالمديونية اتجاه النخبة الحاكمة على حد تعبيري ، مثلاً انت قلت بأن الرئيس رجل ذو مهام يقوم بها ، ومن هنا تكون مديونيتك له كما أفهم أنا ، بمعنى شعورك اتجاهه بالرضى نتيجة ما تشاهده من مهام يقوم بها ويؤديها ، فالمديونية وصف يخصني ، وأعني به ان أي شخص مهما كان تبريره أو قناعته أو آليته في موالاة النظام ، تكون ضمن مديونية يشعر بها اتجاهه .
وبعيداً عن المصطلحات والخلاف حولها ، قريباً من الموضوع " ما هو مكمن الرضا لديك ، عن الرجل ذو المهام على حد تعبيرك ؟ " .

تحياتي
المديونية وصف يخصك كيف يعني ؟
المديونية بعتقد وصف واضح المعالم وواضح جذره واشتقاقه من فعل الإدانة والمُدِين والمُدَان فعلى ايا اساس عما تأبدعلي بالاوصاف وتعملي تحليلاتك وتاسندلي مفاهيمك على وصف يخصك ؟
فعما تلخبص القصص بين الرضا والمديونية بعيدا عن ايا منطق وبعيدا عن ايا تسلسل او افعال مترابطة وعما تتوقع نصل لنتيجة بنهاية الحوار هاد ؟

برحع لآخر مرة بقلك فكرة المديونية واللي بتحمله من معنى ادلاء الولاء بناء على الشعور بالخيرات والنعم ومحاولة التعبير عن الشكر والامتنان من النظام فكرة بعيدة عن المنطق وما بتمد للواقع بصلة .

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.04544 seconds with 11 queries