الموضوع: EL MAESTRO
قديم 26/08/2009   #71
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
منرحب بلموشتنا

لموش شو هي الاخلاق الانسانية بالنسبة الك وشلون تشوفي اللي قدامك انسان او عضو من جماعة معينة قبل ما يكون انسان ؟

من تشوفي طفل من الطبقة المسحوقة ... تحبي تساعديه بشكل حقيقي

لموش كيف تشوفي علاقتك مع الله ؟ و شلون تشوفي حالك مؤمنة فيه و شلون ممكن تنعكس علاقتك مع الرب على علاقتك مع البشر الاخرين ؟

علاقتك بالاهل .. علاقة مميزة ؟

- لو اجاكي فرصة دراسة برا ... تروحي ؟

و شو اكثر تخصص بالاسنان جذبك و بودك تكملي ماستر فيه

هيك خلصنا مع الجزئين الاول و التاني
ابو سارة الغالي مية وردة الك ولاسئلتك الحلوة
بالنسبة للسؤال الاول
الاخلاق الانسانية بالنسبة الي هيي باختصار كل خلق خلفيتو خيرة وطيبة ومحبة ومتسامحة
يعني كل خلق ممكن تكون نتيجتو خير على الاخرين فهو خلق انساني
وبيندرج تحت هالعبارة كتير من الاشيا يلي بنصنفا انها مش اخلاقية
مثال على هالحكي الكره يعني الكره خلق غير حميد بينما لما حدا منا بيعبر عن كرهو للعدو يلي احتل ارضو بيصير هالنمط من الكره خلق حميد وانساني
حبي لوطني خلق كريم وحبي للعدو خيانة
بالنهاية الاخلاق الانسانية تتبع طبيعة المجتمع ومافي تعريف ممكن يختصر هالكلمة المطاطة احيانا بتكون الاخلاق الانسانية مصلحتنا الشخصية ونحنا بنكيفها حسب ما بنشوف الصح يلي ممكن يكون غلط بنظر مجتمع تاني

بالنسبة لسؤالك عن الشخص كيف بنظرلو فانا بنظر للشخص كانسان بيمتلك حق اني احترمو وحبو حتى يثبت العكس انا عندي اصدقاء يمكن ما تتوقع من اي مجتمع واي تفكير واي توجه سياسي او ديني
وفي منون تكفيريين بيعتبرو فكري كافر وانا كافرة ومع هيك اصدقائي وفي منون خصوم سياسيين وخود على اتجاهات وتخبيص وكل واحد منون الو خصوصيتو ومكانتو بقلبي والاحترام المتبادل هو محور حياتنا وطبعا الخير وعدم الايذاء
بالنسبة للسؤال التاني :الطفل من الطبقة المسحوقة
التعامل مع هيدا النوع من الاطفال كتير صعب كتير بشوف بحياتي اليومية اطفال عم يبيعو علكة وجرايد ويمسحو بلور سيارات او عم يشحدو مصاري
مساعدة حقيقية مابعرف كيف بدي قلك كيف فيني ساعدو
مرة حكيت طفل بياع جرايد بالكراج وسالتو ليش مانك بالمدرسة كان جوابو انو بابا بدو ياني بيع وجيب قدر معين من المصاري واذا ما جبتون ما بيخليني اتعشى

وقفت متل المسطولة امام هيك وضع وهيك حالة وغيرها كتير
كل يلي قدرت اعملو اني اشتري جريدة منو
حاليا عم شوف مسلسل اسمو قلوب صغيرة بيتطرق لهيك مجتمع ولهالاطفال وعم تابع بشغف اسلوب الممثلة بالتعاطي مع هالاطفال وعم جرب اتعلم

علاقتي بالله:
مممممممممممممممممممممم
والله علاقتي بالله علاقة مطاطة كتير احيانا بحس حالي بحبو كتير واحيانا بحس انو ما بدي اسمع فيه
يمكن وصلت لنتيجة انو قمة الايمان هي الالحاد
الله كما افكر فيه هو الخير المطلق المجرد من كل قشر يعتريه
الله ليس دكتاتورا ليجعلني اخنع له واعبده بطرق العبادة المتبعة حاليا وليس ساديا ليجوعني لارضائه
علاقتي بالله مجردة من كل دين وبعيدة عن كل معتقد
انا اؤمن بقوة خفية تحرك العالم على هذا النحو ما بعرف ماهية هالقوة
لكنني مؤمنة بوجودها وبقدر سمي هالقوة (الله)
انا مش بحاجة لوطد علاقتي بالله باني اتوسط حدا لانبي ولارسول ولا كتاب ولا ولي
انا روح من الله وهالروح قادرة تحكي ربا بكل اريحية
وهيك مرتاحة كتير بعلاقتي معو
وايماني بانو الله هو خير مطلق خلاني اتعامل مع كل الناس بخير مطلق ومحبة مطلقة

علاقتي بالاهل:مممممممممممممم
كعلاقة اي ابنه باهلا ايام رواق خالص وايام خناق خالص وايام هدنة
هلق شوي انا غريبة الاطوار بالبيت ونظرتي للدين بتخلي بابا متزاور مني كتير بس مع هيك ولامرة حسسني انو رح يفرض عليي شي ولا مرة حد من حريتي
انا بنت بتفتخر انو تملك حرية كبيرة بالحياة كيف ما بدي
علاقتي بوالدي مميزة جدا جدا بحمل طباعو نفسا رغم اني نقيضو دينيا بس هاد الشي ما بياثر على ارتباطنا ببعض (هلق شوي اخد على خاطرو كوني الوحيدة بالبيت يلي موصايمة وبذكر انو ابن عمي الصغير سالو سؤال
قلو عمو ليش لما ما بتصوم اتطلع فيي بابا هيك وقلو لابن عمي هي لما طبوش مافيا تقعد بلا مته)

السؤال الاخير
فرصة دراسة اكيد بروح ولو كانت بجزر المالديف (رغم اني مابحب الدرس كتير بمل بسرعة)
بس اذا صرلي ما بقصر وبحب اتخصص طب اسنان اطفال
بحب كتير التعامل مع الاطفال والحكي والتسالي معون

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

Page generated in 0.03916 seconds with 11 queries