قديم 17/06/2009   #146
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
لا يا أبو نهلا هلمرة خبصتا
مزبوط المجتمع بيتحدد درجة رقيه بكتير أشياء بس القانون احد اهم الاشياء اللي ممكن تسهل عمليه " افساده "
اذا عم نحكي على القانون بشكل عام وعم نحكي على المجتمع بشكل عام ففيك تقلي وين المشكلة الاساسية بجرائم الشرف ؟ وشو هية مطالب الجهات الحقوقية ؟
وقت بينرفع الحل القانوني وما بعود القاتل بيحصل على تخفيضات بشكل أو بآخر بده يتغير شي بالمجتمع ... ما عم قلك بده يصير خرافي افلطوني بس بده يتغير شي
وعلى فكرة .. القوانين كتير اوقات بتوقف بوج المجتمع .. خصوصي المنها جاية دايركت من الآلهة
طيب ..رح وضحلك وجهة نظري نتفة.

انت عطيت مثال بينطبق تماما ع الشي اللي عم قولو , و هو القوانين المتعلقة بما يسمى جرائم الشرف .

انت مثلاً يا ابو طوني ....و كونك انسان مدرك تماما انو عقوبات ما يسمى جرائم الشرف هي عقوبات مخففة جدا , فهل يمكن بحال من الاحوال ( لا سمح الله ..و الله لا يقدر يعني) انك ترتكب جريمة شرف بس لأنو الحكم رح يكون مخفف ؟

هلأ صحيح انا ما بعرفك ..بس من عندي بقلك انو لاء , و السبب هو انت ما القانون , السبب انك انت ك بني ادم عندك قدرة انك تفهم انو هي جريمة ....شي غلط يعني ...غلط و ما بصير نغلطو ....حتى لو ما كان في رادع , الرادع جواتك انت .

بنفس الوقت في حمير الله يعزك ..و منتشرين بشكل عشوائي و كثيف , و يعني ما كتير بهمن القانون ...بغض النظر ان كانت عقوبات هالقانون رادعة او مخففة ....هدول الحمير عندهن قناعة انو في شي اسمو شرف لازم يحافظو عليه , و مستعدين يضحوا بالغالي و الرخيص يعني في سبيل هدا الشرف الخطير , و ما رح تفرق معهن ابداً اذا كان رح ينحكمو اعدام او 6 شهور , المهم الشرف ....لانو بتعرف , يعني الجياة ما الها معنى اذا كان الواحد عكالو منكس , كيف بدو يقعد بين الزلم ؟ اي حبل المشنقة اهون بشي مليون مرة !!!!

القوانين يا ابو طوني بتجي استجابة لتطلعات المجتمع , بتجي لحتى تناسب التطور الطبيعي للمجتمع , و ليس العكس . يعني وقت المجتمع بحس انو هالقانون صار ديق عليه , و عم يعيقو بغير القانون لشي تاني , بس ترى ما صار بالزمنات انو انحطت قوانين و بعدين المجتمع استجاب لاجتياجات القوانين , يا اخي بدك تقول انو القوانين هي العربة و المجتمع هو الحصان ..او الحمار اذا بدك ..المهم انو هو الحيوان اللي قدام العربة يعني

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

Page generated in 0.03555 seconds with 11 queries