قديم 24/08/2009   #48
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Government عرض المشاركة
يا اخي انتو ضحكو بعبكن .. عايشين ينعمة بشرفي
لسه ع هادا فطر وهادا ادن .. يا اخي ماتجو تشوف بالخليج
او بقطر مثلا .. يا اخي بقطر ازا بتفكر تفطر وحدا مواطن بشوفك في ياخدك ع الشرطة او يعملك بهدلة وازا طبعا مارح تسكتلو .. فانو في يتصل ع الشرطة ويأكلو هوا وشي ابشع من الهوا .. وانت ماتقدر تحكي ,, وخصوصي ازا ماكنت اجنبي يعني .. لو كنت اجنبي نص مصيبة
بس ازا عربي رح تاكل هوا حتى لو كنت مسيحي او يهودي حتى ..
هي طبعا ازا ماشافوك الشرطة فبدن يشحطوك نظامي ..
هادا غير المطاعم اللي مستحيل تلاقي ولا مطعم مفتوح .. الا شوية مطاعم نادرة واكيد مارح تسترجي تاكل عندن
انا هيك ايام الشباب والصبى اجا ع بالي هيك افطر كم يوم برمضان
المهم انو هيك والله انا رحت تخبيت .. بس انو ماتخبيت كتير دخلت ع شارع فرعي المهم بالصدف معدي واحد بسيارتو ووقتا ع حظي كان هيك تقريبا شيخ ودقنو طويلة وقصص ولمحني عباكل .. لمح مالاقي الا وقف سيارتو وبلس يتزور فيني وبدو ينزل يطقني بهدلة .. يوما كنا انا ورفيقي والله ماكان منا الا انو خبينا الاكل ورا ضهرنا وبعدين هو تيسر .. ولسه عنا بقطر جنة قدام السعودية

طبعا هي قصص كتيرة .. بقى ضحكو بعبكن .. الواحد في يفطر بالشارع وماحدا يحكي معو شي .. وبلاها هي شغلة النعرات الطائفية ع حدا شغل المسجلة وهادا حط غنية وهادا حط مدري اشو
اللي بدو يصوم يصوم لربو .. وبعدين يا اخي الصيام اكتر عبادة ماخرج يصير فيا رياء لانو فيك بكل بساطة تروح تاكل لتشبع وبدون ماحدا يحس
وانا اللي بكون صايم وبفطر قدامي انو عادي ماباثر علي يا اخي بفطر .. وخصوصي بعض الجماعة اللي بدن يصربو مراجل بهالقصة .. بقى عادية نحن بسوريا بنعمة كبيرة .. وكل واحد في يفطر ولا يصوم ولا حتى يكفر بالشارع براحتو .. بقى لازم الخلق تتحملل بعضا ..
وشوية هالخلق تحسن اخلاقا .. برمضان ولا بغيرو لانو اللي بدو يصير حباب برمضان ويرجع لاصلو الوسخ بعد رمضان هادا بلا صيامو وبلا علاكو .. رمضان صيام لروح قبل مايكون صيام للاكل ..
وطبعا للاسف ياريت فينا نصوم اخلاقنا قبل مانصوم معدتنا .. لانو ماحدا رح يتعامل مع معدتنا بس رح يتعمل معنا
ليكون حدا مهكر عضويتك !!
والله وصرت تقول حكي كبير كتير
والله ماعرفتك
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة
قبل كلشي رمضان كريم شبيبه
هلق كنتو بشي صفيتو بشي تاني ...
القصه ومافيها قصة ان الشعائر الدينيه عنا بتخضع لعاداتنا وتقاليدنا ويمكن بشتوف بني ادم مالو علاقه بالدين بس بيصوم برمضان لان القصة منها اكثر من تقليد بيصير بالبلد بشكل عام
هلق فكره احترام الاخر ...راح ناقشها بمثال انا عاشرتو بمدرستي الي هيه مدرسه مسيحية وفيها طلاب مسلمين كتار وكتار منن بيصومو الي بذكر ان الشبيبه المسيح معظم ما كانو بياكلو قدام الاسلام من مبدا ان هاد رفيقك واحترام الو مافي داعي
هلق ان يكون وقح الي بدو ياكل هاي بلاقيها مو منطقيه لان البلد فيها نسبه عاليه من غير الاسلام هاد غير الاسلام الي مالو علاقه بالصوم كلو عبعضو وهيك مافيك تقيد كل هالبشر لان في طرف تاني بدو يصوم
اما ان بياكل او لا هالشي بيرجع الو ...وانا مع ان ماياكل لان يكون تصرف كتير حلو منو وبيخلينا كشعب نقرب من بعض اكثر

هلق قصة الجوامع والكنايس انا بالحاليتن ضد ان يركبو مكبرات صوت
ان معقول الواحد بعز دين النوم بيفيق لان جارو الجامع ...طيب ما كل البشر بتصلي او ماكلها من هالدين
هاد اسمو ازعاج والي بدو يصلي اكيد بيعرف امتاه مواعيد الصلاه او ان عندو منبه فيه يربطو ونفس الشي نواقيس الكنائس وعندي مابيفرقو كتير عن صوت هاني شاكر الي كان بيردح بالبنايه لما بنت جيرانابتكون مضروبه نفسيتها
بس نتعلم كشعب ان بطلنا عايشين بالصحرا و مو بس لحالنا عايشين بهالبلد ساعتها راح نخلص من كل هالمشاكل

ارفع القبعة

Page generated in 0.05111 seconds with 11 queries