قديم 08/09/2009   #8
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Dndoshy عرض المشاركة
لأ مو غريب..
المسلسلات بتحكي واقع كل يوم منعيشو ويمكن ما نكون منتبهينلو بس موجود بكثرة لحد أنو وصل للتلفزيون..
المسلسلات السورية مانا بهدف عرض قصص حب أو مشاهد خلاعة أو عادات "دخيلة" (متل ما البعض بحب يسميها)
بس أنو عملو مسلسل متل المسلسلات التركية والمكسيكية والأميركية..لأ بهدف التوعية(اما سلبا أو ايجابا)..
وكيف يعني مثير للاشمئزاز!..أن بقعد بتفرج مع امي واختي وما بحس بالحرج أو أي شي..وامي كمان بتنبسط لأنو هالمسلسلات بتقوم بتوعية البنات(متل ما بتقول)..

هالمسلسلات بالذات لازم يشاهدها الأطفال والمراهقين..وبعتقد أنها أفضل ما الطفل يضل قاعد يحضر سبيس تون متل مو صاير عند معظم الأطفال..
والخيانة الزوجية وابن الزنا وغيرها من المواضيع يلي ميطرحوها..نحن مانا معتادين أنو نشوفها هيك يمكن..بس هي موجودة ومافينا ننكرها بالمجتمع السوري بأي مجتمع تاني

ويا سامان هاي الطريقة هي من أفضل الطرق يلي ممكن الناس توعى عليها..لأنها بتحكي قصة شب أو قصة بنت أوقصة عيلة..وهالشي بقرّب المشاهد من القصة لأنو بيعتبر أنها ممكن تصير معو أو معها.

وحدة وحدة لقلك
هالمسلسلات عم تحكي عن واقع ... اي يا سيدي عم تحكي عن واقع انا معك ... بس مو واقع اغلبية مجتمعنا !
المسلسلات السورية مانا بهدف عرض قصص حب .. الخ ... لأ يا عمي هدفها هالشي في مسلسل سوري هلأ ما فيه قصة حب ... (لك مسلسل صدق وعده تبع النبي وما بعرف شو ) فيه قصة حب !
ما فيه مشاهد خليعة ...!!! ممممممممم طيب يا عمي المشاهد يلي بتوحي للمُشاهد .. انو هالتنين عم بيبوسوا بعض ... متل انو يقرب عليها ويلزق راسوا براسها بعدين يقطشوا المقطع ... وبيرجعوا بعدين بيورجيك الزلمة بالقميص الداخري وهديك شعرها منكوش ... هي مو مشاهد خليعة !!
بالنسبة لقصة عادات دخيلة.. فهيي اكيد مو دخيلة لأنو موجودة وانا مقتنع انو موجودة ... بس ما لازم نعبر عنها بالتلفزيون من خلال هيك مشاهد .. في عدة طرق كانت ازابط واحسن وبتوصل الفكرة من غير هالشي !
يعني رح اعطيك مثال ... في انسان سوري ما بيسب ؟ ما بيحكى كلمات من تحت الزنار ونازل ؟
طيب هاد واقع ... شو رأيك يحطوه بالمسلسلات ... متل ا بيصير بالافلام الاجنبية ؟؟
انت عم تقول بلسانك انو عملوا مسلسلات متل المكسيكي والتركي والاميركي ... طيب هالتنين المكسيكي والاميركي ما هنن بعادات المجتمع السوري على الاطلاق ... وبالنسبة للتركي .. فا ممثلين هالمسلسلات ومنهن هي (توبا ) قالت انو العادات بتركيا مانها هيك !
قلتلي هالمسلسلات بتهدف لتوعية البنات ... يعني هلأ بروح بحط فلم سكس لشي بنت من قريابيني ... وبقلهن تفرجوا وتوعوا ... واعرفوا انو هالشي يلي عم بيصير بالفلم ما بيصير .. ممنوع !

عم تقللي انو هالمسلسلات لازم يشوفها الاطفال والمراهقين !!!! .... بصراحة ما فيني علّق ... نو كومنت يعني .. سوري منك !

الخيانة الزوجية وابن الزنا .. انا معك موجودة وما فيني انكرها اكيد ... بس انا عم احكي عن طريقة الطرح ... والتكرار .... يلي عم يحكوا فيه عن هالمواضيع .... يلي ممكن تلاقي اهم منها ... متل السنة الماضية كان في مسلسل ليس سراباً يلي بيحكي عن الزواج المدني .. يا عمي هيك موضوع خرج ينشاف وينحكى لأنو نحنا بحاجة الو...!
ام تجي تقللي تلت اربع خمس مسلسلات عم تحكي عن الخيانة وابن الزنا والجنس... اي هيك تقيلة مو ؟؟ اي موو !!!

انا معك انو المسلسلا هيي افضل الطرق لتوعية الناس .... بس ما ننسى انو انت لما توعّي العالم ... بتركز عالشي الصح .. مو بتركز عالشي الخطأ بعدين بتقول انو هاد خطأ ( وانا عم احكي بنظر المجتمع ) ... !

وهي

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح

Page generated in 0.03599 seconds with 11 queries