قديم 07/04/2009   #27
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

اقتباس:
كلامي مو كلام عواطف.. وانا شخصيا بتمنى انو ما يرجعو ابدا لكن اذا كنا مندعو لمنع اي حزب من العمل ببلدو فمنكن عم نفتح بواب كتير لمنع احزاب اخرى ممكن يسارية او اسلامية او غيرها بحجة الخطر على البلد.. ""والقضية المركزية والهائنا عن قضايانا الاساسية وبتنعاد الكليشة نفسها""
من جهة تانيةالاخوان المسلمين حزب مقسم لتيارات ايضا وعصام العطار كان معادي لاستعمال السلاح بالحزب ذاتو .. يعني انا ما عم قول انو يرجع متل ما كان لكن ما بيجوز ديمقراطيا انك توزن بمكيالين .. انك تنادي بالديمقراطية وتعددية حزبية بعدين تمنع حزب من العمل..

على عيني وراسي هالكلام بس يا عيني هاد الحكي مو لما بيكون تاريخ هي الحركة..دموي

بتوقع صعب جدا انو نقارن مثلا بينون وبين الحزب الشيوعي مثلا او اي حزب اخر مالو نفس التاريخ..هيك كمان لح نكون عم نكيل بمكيالين...

اقتباس:
انا معك تماما.. لكن احمد قبل السبعين فيك تسأل أهلك.. كانت الناس من مختلف الطوائف تحب بعضها كتير.. مدينة القنيطرة كانت مركز لكل الديانات والطوايف بالمنطقة وكانو الناس متفقين مع بعض كتير.. كمان في كتير ضيع بمناطق حمص وحماه مختلطة يعي نص الضيعة سني ونص علوي او نص مسيحي ونص علوي وهيدا الشي بيدل على انو الناس كانت قادرة انها تعيش مع بعضها وبعد السبعين بلشت هي الضيع تقل وبلشت تصير من طايفة او من دين واحد لانو احد الطايفتين صارو يهاجرو من الضيعة نهائيا لانو ماعادو قادرين انو يتعايشو مع الطرف الاخر ..
بس من السبعين وانت جاية صارت العشائرية والطائفية والتدين اكثر حدة واكتر بعد عن التسامح وازداد الموضوع بعد الثمانينات وبعدما صارت مشاكل الاخوان بالبلد
انو لاونو درجة كانو مترابطين مثلا؟؟انو مترابطين كجيران؟ما هنن لهلق مترابطين كجيران وبيعايدو بعض ومن هالحكي
انو كانوا يتجوزوا من بعض؟؟؟ما بتوقع نهائيا وهي هي نقطة التلاقح اللي كنت عم بحكي عنها...

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...

Page generated in 0.03351 seconds with 11 queries