قديم 15/05/2009   #21
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
انا برأيي زيارة البابا هدفها الاساسي انها تدعو لتسامح بين ابناء الديانات المختلفة والطوائف ورحلة الحج المسيحي بتجسد دعوة السيد المسيح لتسامح
خلال تواجد البابا بالاردن ولسا ما راح لأسرائيل قال
زيارتي للمنطقة تجسد عمق العلاقة بين الكنيسة الكاثوليكية واليهود
ليه البابا غير مجبر انو يجامل الارثذوكس والمسلمين في حين بركز على علاقة طيبه مع اليهود وهو بجوز تعاطف مع اهلي غزة واللاجئين بس ما جاب سيرة الهمجية الاسرائيلية وكأنو الجاني مجهول !
ع العموم الكل بيجمع انو البابا السابق يوحنا بولص الثاني كان على علاقة طيبة اكتر مع العرب والمسلمين وبنتمنى المسافات اللي حاول تقريبها بين الديانات والطوائف ما يبني خلفو جدار فاصل بينها
للعلم.. البابا زار مسجدين مسلمين و ما زال ولا كنيس يهودي, فما بعرف من وين جاية نظرية المؤامرة انو جامل اليهود أكتر...

بخصوص الأرثوذكس.. يعني بصراحة أنا بشوفها نكش مالو طعمة بقصد النقد و فقط النقد, يعني أول شي بيناتهون مشاكل خاصة بالمسيحية و عقيدتها, و ثانياً لو هو قابل شخصيات أرثوذكسية و زار كنائس مشتركة لجميع الطوائف المسيحية, بس مزبوط ما راح ع كنيسة أرثوذكسية لسبب بسيط لأنو في 15 طائفة مسيحية ضمن الأرض المقدسة, اذا بدو يزور وحدة لازم يزور الكل, و شو بدو يلحق ليلحق

بالنسبة للبابا السابق و هاد, لو نبحث عن معنى سياسي نجد انو هاد عمل للمسلمين اللي ما استرجى حدا يعملو قبلو و هو زيارة الأقصى برفقة مفتي القدس.. و هاد شي أكبر من اللي عملو اللي قبلو للمسلمين, و لكن في سلبية كبيرة تجاه هاد, فبعتقد مهما فعل فما راح يمشي الحا

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.03152 seconds with 11 queries