قديم 22/11/2006   #98
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
أنا أصلا ماني مع هيك قوانين، بالعكس ضدها جملة و تفصيلا، بس بأيد و بقوة وجود هيك قانون عالقاصر أو يللي عمرها تحت 15 سنة أو عالبنت يللي بيجبروها أهلها بالإكراه، و الدول يللي بتبيح قوانين الزواج المثلي بتعاقب مغتصبي الأطفال، و عفكرة تحجيب البنت بعمر صغير هوي تماما متل اغتصابها، بس بأسلوب جاهلي منحط، و للأسف تحت مفهوم ديني خاطئ تماما. و إزا قرأت ردي منيح بتعرف إنو أنا ما كان أصدي تأييد لقوانين منع الحجاب بشكل قاطع، بالعكس هادا بدل على حدوث ثغرة لا يستهان بها في العدالة و الديمقراطية الغربية، و الحلم الغربي بدأ بالانتحار البطيء.
بالمحصلة أنا بعارض و بقوة الحجاب للأطفال، أما للكبار فهوي حرية شخصية بحتة بعيدة كل البعد عن المفهوم أو الوازع الديني.

أخي وائل بحييك و بحي حوارك الراقي الأكتر من رائع، ألف ألف تحية.

اخي ابو طريق انا لم اكن منتقداً لردك الاخير وانا كنت اكمل الفكرة انطلاقاً من توافقي معك بالفكرة التي طرحتها في ردك على سكاي بي
الحجاب بالنسبة للكبار حرية شخصية انطلاقاً من كون التكاليف الشرعية تقوم على الحرية والاختيار هنا نتفق 100%
اما بالنسبة للصغار انا اختلف هنا معك فلا يمكن بحال من الاحوال ان نصور حرص الاهل على انه اغتصاب اخي العزيز ابو طريق انت تحدثت عن انهيار الحلم الحضاري لاوروبا بفعل سيطرت افكار المادية وانتفاء الكثير من القيم التي واكبة التطور الحضاري
انا هنا لا اقول ان الحجاب هو الذي سيحافظ على القيم الروحية بل انه عنصر من عناصر تربية دينية هدفها الاول والاخير الحفاظ على هذا الطفل امام انجراف القيم الروحية حيث ان الحجاب لا يمكن بحال من الاحوال ان نصوره وناخده منفرداً عن اسس التربية الدينية الاخرى
وحرص الاهل وخوفهم هو الوازع والمحرك الرئيسي
اختلفنا قيللاً اخي ابو طريق لكن الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية
لكي مني كل الاحترام والتقدير اخي العزيز ابو طريق

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

Page generated in 0.03050 seconds with 11 queries