قديم 23/09/2009   #6
شب و شيخ الشباب el3ageed
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ el3ageed
el3ageed is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بين الأسلاك الشائكة التي تفصل وطني عن وطني

إرسال خطاب MSN إلى el3ageed إرسال خطاب Yahoo إلى el3ageed بعات رسالي عبر Skype™ ل  el3ageed

فتّحت جروحات أديمة و الله يعطيك العافية على هـ الموضوع
و رح زيدك من الشعر بيت :
هلاء لي عاش بالشام الأديمة يعني متل ساروجة و العيبة و العمارة ما بينسى بحياتو

و على سيرة بتزكرو ...

نحنا من سوء ساروجة حارة قولي .... من المعروف إنو هالحارة من أئدم حواري الشام و حوليها عين الكرش و حارة الجورة و حارة النهر و حارة الورد ...
ما بنسى كيف كنا نجتمع بالخرابة و نلم مصرينا لنشتري طابة و نلعب فيا و نادر لحتى نلعب فيا تاني يوم لأنو يا بتعلاء على شي سطح أو بيتبرع شي واحد من كبارية الحارة بشأ الطابة لأنو ما عم يئدر ينام
و ما بنسى شجر الأكدنيا و الزنزلخ و كيف كنا كل يوم لازم نعمل غارة على كل شجر الأكدنية لي من حارتنا حتى شارع بغداد و العدوي و المزرعة يعني مسح شامل ...و كمان حبات الزنزلخ و راس أناني البقين لي كنا نعملا نئيفات و شو بدو الواحد يحكي ليحكي ...
ليش أيام الجمعة و الروحة عـ المسبح (( الفيحاء و الشرق و الربوة و تشرين )) و الخنايء بشان أجرة المسبح و حء الصندويشة و ياما رايحين مشي و رجعانين مشي و الأكسجين و مئالب الشباب ببعضا و هادا ما مشي حالو (( يعني ما شئرّ شعرو و هادا كبولو على راسو العلبة و شو بدو الواحد يتزكر ليتزكر ...))
و مين فينا بينسى أيام العيد و ليرتك خمسة و المسكليتات و المتورات السنفور لي كانو يأجروا بالمزرعة و الحمير الله يعز الجميع و صندويشة الفلافل (( الله يرحم أيام الفلافل )) و الشاورمة من عند أبو العبد و العربي ...
و أحلى شي لما تئلك أمك أوم روح جيب خبز يعني مشوار يا على أفران العيبة يا على أفران إبن العميد و هالخبزات على راسك و سحاب و كول ما بتوصل عـ البيت إلا شي نص ربطة طايرة ....
و أيام المدرسة (( شو بدي أحكي لأحكي عالمدرسة و الجوزة و حولة مولة (( اس الله على هديك الأيام ))
مين فينا ما تصرمح عند مدارس البنات و لف الجاكيت تبع البدلة على خصرو و آل شو مو سائل و ألبو عم يعمل حء بءعلىتطليعة من شي وحدة ...
و عرباية العوجا و الفول و الترموس و التمر الهندي بالحمدية و الحجاز و صحن الفول لي مسأسأ بالزيت سأسئة و خبز المشروح و ... حاجة رح موت من أهري وين كنا و وين صرنا
الله يرحم أيام زمان و بس
و الله معك حء لي ما عاشو هديك الأيام ما عاشو ...

خذيني معك أييتها الطيور ...فقد مللت الانتظار ...
مللت الانتظار وحدي ...ولا محطة ...ولا مسافرون ...ولا قطار...

el3ageed.blogspot.com

........................................................................

Page generated in 0.03489 seconds with 11 queries