قديم 11/07/2009   #44
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين أما بعد ،

بصراحة ماشفت ردود كتير بتفوت بصلب المشكلة فحاولت اقدم محاولة
اولا بدنا نحدد المشكلة الرئيسية ، مشان نعرف هي وين وهاد نص الحل .

هل المشكلة بالنكت الجنسية ؟ هل المشكلة بحرية التعبير ؟ هل المشكلة بفكرة الكيل بمكيالين ؟ ولا المشكلة شيئ اخر ؟

ناخد فكرة فكرة ونشوفها مع بعض
1- هل المشكلة بالنكت الجنسية ؟
2- هل المشكلة بحرية التعبير ؟
اعتقد الجواب لاء ، المشكلة هنا
قوانين الاخوية
اقتباس:
إستخدام الألفاظ السب و الشتم ، و الألفاظ السوقيّة.
وتم شرحها على النحو التالي
اقتباس:
استخدام الألفاظ الخارجة عن القبول الإجتماعي العام مرفوض، بكل الأنواع ، وهون بيشمل الألفاظ السوقية، وتسمية الأشياء بأسماء سوقية ..
ثم القانون الاخر

اقتباس:
الإتيان المتعمد بمواضيع تخرج عن إطار القبول الإجتماعي بخدش الحياء العام
وتم شرحها على الوجه التالي
اقتباس:
في خطوط حمراء بالقبول الإجتماعي ، و تختلف من قسم لقسم، في قسم مثل المنبر الحر ، من المقبول طرح موضوع عن الجنس، والعلاقة مع الآخر ، بس هذا مش مقبول بأقسام أخرى ، ايضا قبول الموضوع بقسم مثل المنبر مرتبط بطريقة الطرح .. ضمن إطار الكتابة المسؤولة الحرة ..
قوانين موجودة من 2006 مو من 2009
والموضوع هون http://www.akhawia.net/announcement.php?f=11

* والخلاصة ان المشكلة مش بالنكت الجنسية في حد ذاتها وانما في امرين
1- احتوائها على الفاظ سوقية
2-تخرج عن اطار القبول العام بخدش الحياء العام

هذه عن النقطة الاولى ،

أما عن النقطة الثانية
* فكرة الكيل بمكيالين لان موضوع الفن العاري موجود والنكت لاء

طيب ، هلئ الفن العاري موجود بقسم والنكت بقسم مختلف ، هاد الو مشرف وذاك الو مشروف اخر
وين الكيل بمكيالين ؟
الكيل بمكيالين بدو مشرف واحد او قسم واحد ،

هلئ يعني مشرف قسم عالطاير حذف الموضوع لان هاد نطاق اشرافو ومش نطاق اشرافو قسم التصوير او غيرو ،من هون بتنتفي شبهة الكيل بمكيالين بحق مشرف القسم

هل في مشكلة في شيئ اخر ؟
اي في من وجهة نظري نحنا عنا حالة احتقان وتربص طبعا مش بقصد حدا بعينو ولكن الحكي عام ، وكمان في اختلاف كبير في الثقافات وطريقة التفكير .

هلئ في شغلة تانية بتؤدي لشعور العالم بالظلم وبتخليون يحسو بموضوع الكيل بمكيالين بصفة عامة (مجرد الشعور)
هلئ مثلا طلعت نكته فلانه مخالفة لانها خرجت عن اطار القبول العام وخدشت الحياء العام
طيب انا من شوي اتصفحت الصفحة الاولى بس بموضوع الفن العاري ولقيت لوحة سكس رسمي بالرد رقم 15
http://www.akhawia.net/showpost.php?...0&postcount=15

صحيح يعني الصفحة بتحتوي على العديد من الصور و ايضا عارية ومع ذلك الرسام مابيركز على المناطق الحساسة بابرازها ،
على كل حال انا شفت النكت وشفت الصورة هلئ وبيني وبين حالي ماصار شيئ وما اتغير شيئ ، لسبب بسيط انا عالمستوى الشخصي بيني وبين اصدقائي المقربين بسمع نكت اوقح من هاي بكتير وبيني وبين نفسي بتفرج على صورة متل هالصورة وبشوف بافلام اكتر من هيك ، بيني وبين حالي مارح حس اني بحترم حالي لو جيت هون وطقيت المشاركتين تقارير عاطلة ، مارح اجي اتظاهر بشيئ مش فيني هون قدام العالم ، وبنفس الوقت لو حدا ضرب النكت والصورة مشاركة عاطلة رح اعتبر هاد حقه تماما .
العبرة اولا واخيرا مش برأيي او رأي فلان وعلان لان ممكن رأيي يكون مختلف عن القانون او غير متطابق ، العبرة بالقوانين الموضوعة ودرجة تطبيقها عالجميع .

Page generated in 0.03347 seconds with 11 queries