قديم 08/11/2007   #53
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

أولا بالنسبة للاخ ASH عجبتني كتير لانك فتحت باب نقاش عن تاريخ سورية وطبيعة نظام الاسد

معك حق انو سوريا كانت بلد مضطرب سياسيا بفترات معينة بالخمسينات بس ياترى لو تتامل بالنسيج الاجتماعي بهديك الفترة وتقارنو بالمجتمع بعد 40 سنة من حكم بيت الاسد رح تلاقي انو الناس بهداك الوقت ما كانت تعرف شي اسمو طائفية وعلى الاقل مو متل هلق يعني ما كان معروف شو يعني علوي او اسماعيلي او غيرو ولا معروف فرقهن عن السني وغيرو واللي وضع بذرة الطائفية بالبلد هم اعضاء اللجنة العسكرية المؤلفة من صلاح جديد ومحمد عمران وغيرهن وهدول هني اصل البلاء اللي كان عندهن اهداف طائفية متسترة بستار حزب البعث

هلق من قبل ماكانت الحياة بسوريا جنة نعيم بس على الاقل لما الجيش عمل انقلاب على أديب الشيشكلي عام 1954 و أجبرو يترك السلطة كانت القوة الضاربة للجيش بايدو (الشيشكلي) ومع هيك ومع انو كان ديكتاتور رفض انو الجيش يعلق ببعضو وفضل التناااازل عن الحكم (معلومات موثقة في كتاب الصراع على سوريا ل باتريك سيل)
هلق كلمة تنازل متل ما بتعرف مو موجودة عند حافظ اسد و المافيا الخاصة فيه لانو هو واخو في عام 1984 كانو على وشك تدمير دمشق لولا انو حافظ كان اذكى من اخو وطالعو برا باخر لحظة وطبعا هدا بيعطيك فكرة انو الدكتاتوريات اللي كانت موجودة بهداك الوقت والانقلابات وغيرها افضل بمليون مرة من الي اجى على سوريا بعد 1963
قلي لشوف ايمتى بتاريخ سوريا من 1920 لهلق اختفى بالسجون 17000 شاب مو معروف لهلق اذا عايشين ولا ميتين؟ ايمتى دمرت احد اجمل مدن سوريا وانقتل 10 بالمية من سكانها
ايمتى بسوريا الناس ما عد تعرف شو يعني صحافة حرة غير البعث وتشرين والثورة
وايمتى وايمتى وشو بدي عدلك........................
اما من 1963 ل 1970 فكل اللي حكمو سوريا واجهات الحاكم الفعلي كانت اللجنة العسكرية والرجل القوي فيها كان صلاح جديد وتابعه حافظ الاسد اللي غدر في بعدين ورماه بالسجن

لما قلت انو كلنا عبيد كلكن هبيتو بوجهي بس هلق حضرتك عم تتفضل وتقول انو شعبنا ما بيمشي الا بهيك طرق يعني هدا الحكي اسوا من انو نحني عبيد مابعرف انتي وين مغترب؟ اكيد ب كوريا الشمالية لانك لو كنت مغترب ب موريتانيا كنت شفت عندن انتخابات وديمقراطية واكيد هني مو مثقفين ولا محترمين ولا بشر اكتر مننا نحنا اللي ما منمشي غير بهالطرق
بعدين لو كنت بسوريا لازم تحترموني اكتر لانو عندي الشجاعة اكتب كل هالحكي بينما انتو اللي برا بتخافو تحكة عالنظام كلمة

ام االا خ كنان فيا صديقي انا هدا رئيس الدولة ما بيسوى شي عندي لانو هدا عبارة عن رئيس مافيا اغتصب السلطة بطريقة همجية واضحك العالم علينا بمسرحية تغيير الدستور المخجلة وفتح البلد لاولاد عمو وخالو ولكل نصاب لينهبها علنا
اما موضوع الجنسية ففشر بشار وابو يتمننو علي فيها لانو هدا البلد اللي ولدت في واهلي عايشين من مئات السنين يعني فهمنا عم ينهب الشعب وبعدين بيعطي الفتات وبيقولو عطايا السيد الرئيس
بس لا هلق صاير المطبل المزمر ماسح الجوخ هو الوطني والمواطن الصالح بينما اللي بيحكي كلمة على القائد الخالد المخلد (في جهنم باذن الله) واولاده فهدا صار شيطان شاذ لازم كلنا نبزق عليه

ما قلتلكن جيل مشوه

Page generated in 0.03015 seconds with 11 queries