الموضوع: من هو الله؟؟
قديم 24/06/2008   #70
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
ان الله هو الشئ الذي لا يمكن ان تصفه ُ بعقلك او بحواسك او بثقافتك المقتصرة على البحث في شؤون هي اصلا تحتاج الى تدقيق ، ( متى نكون ُ تحت يد ٍ تحكمنا الى الابد ؟ عندما لا نستطيع ان نصف هذه ِ اليد ، وفي نفس الوقت تتحكم ُ بنـا وتسيّرنا كما تشـاء ، وفي اي ّ وقت ..
ليش يا استاذ ما ادركوا بحواسي ؟! وما معقول الوصف السابق بينطبق على شيء خيالي ؟!
طيب سؤال الك
انا اذا حابب افبرك شي قصة وما بدي حدى يكشفها شو المطلوب مني وكيف بدي أمن لحالي ان ما انكشف ؟!
انا بجاوبك عنك
مطلوب مني اولا اني ارفع المادية عن الكائن الموصوف خوفا من وصعه تحت المجهر وتحليله وبالتالي اكساب الطابع الروحي لله كان جدا موفق بهي بالنقطة ، مع محاولة وضع التفاسير انه الله " مثل الهواء نستطيع ان نشعر به لكن لا نراه "
بس صاحبك الفهمان اللي شبه الله بالهواء نسي ان الهواء ظاهرة ممكن نراقبها عن طريق الفعل اللي بتخلفه ورائها يعني انا بعرف هوا وقت بشوف الشجر عبميل لهيك بقدر الاحظ اثره الفيزيائي هي اول خطا وقع فيه اول " داهية " واللي تاريخيا اسمه ابراهيم الخليل .
تانيا : شيء حسي لا يمكن ادراكه ولا يمكن وضعه تحت المختبر ما بتسأل حالك اكيد معناها هاد موجود اذا ما عندي وصف دقيق اله وما عندي دليل لوجوده شو هوي دليلك الدامغ اللي بأكد لك انه فعلا موجود ؟!

اقتباس:

ان الله موجود ، ولكن اين ؟ وما الذي يؤكد ُ صحة كلامي ؟ سأقول لك عزيزي الكريم ..
نحن ُ نتبع ُ الله عن طريق كتابه ِ المنزل ، والذي نسير ُ عليه ِ ، وهو َ الذي اثبت وجود العديد من الاشياء الصحيحه
والتي لامسناها في حياتنا ، فمثلا ًَ :
يوجد سورة قرآنية تتكلم عن نجم ٍ يسير بسرعة ٍ فائقه وهذه ِ السرعة اعمق واسرع من كل ما تتخيله انت او من هو اكبر ُ منك َ في التفكير ، فيقول عز وجل عن هذا النجم ، انه اذا نقصت سرعته ُ قليلا ً ، فان صوته يصبح مثل صوت المطرقة على الطاوله ، وهذا ما حدث وقد اثبته ُ العلماء وسمع َ صوته ُ وتأكد منه علماء الغرب الملحدين واسلم منه الكثير والآية القرآنية ( والسماء والطارق ، والنجم الثاقب ) ... الخ ( صدق الله العظيم ..
اخوي نحن على طاق الاخوية عملنا سطل مقدس يعني مانها صعب كتير اننا نقدر نكتب كام شغلة ونقول " هذا من عند الله " على مبدا فسر الماء بالماء حضرتك عبتحكي .

على الهامش : تعمدت اني ما رد على الآية اللي انت جاية مشان ما نخصص الحكي بأحد الأديان
اقتباس:

بمجرد اننا نتبع شيئا ً يحدث من هذه ِ اليد الخفيه اذا ً ، كل ّ شــئ ٍ ، يقوله ُ الله صحيح وبنفس الوقت نحن ُ لا نعلم
صورته ُ ولا نستطع ان نفكر َ ولا ان نعتقد ان شكل َ الله ، بهذه الطريقة او بتلك ، بينما لو انك مثلا ً اردت ان تتبع َ (الاساطير ، او ما يسمى اله ُ ُ لشئ مـا ) مثل كيوبيد او زيوس ، او او الى اخره ِ .. فهذه لها اشكال وقد رسمها التاريخ ووضحها ، وعرفنا شكلها ، وهذا ما يميز الله ، عن هذه ِ المخلوقات ..
حضرتك جايب لي كيوبيد وزيوس امممم طيب انت بتعرف ان الجنة جاي وصفها في النسخة الاسلامية مطابقا للجزيرة اللي كان عايش فيها باخوس او ديناسوس ؟!؟! هل تعلم ان ديناسوس بحسب الاساطير الاغريقية عاش بجزيرة يمر فيها نهر من الخمر .
كيف بدك صدق الجنة مثلا هلق بعقد ما عرفت انها فكرة اغريقية بحتة !؟ بدك ياني صدقها معناها عبتطلب مني صدق انه في زيوس وعبتطلب مني آمن انه في كيوبيد وفي اثينا وفي وفي وفي وفي يعني انت هلق نزلت بمفارقة غريبة انك عبنتقد وصف الآلهة الاغريقية بالوقت اللي وصف الآلهة باكتر من ناحية جاء مطابق تماما لوصف الآلهة الاغريقية .
اقتباس:
وأنت مثلا ً اذا اردت ان تعبد َ البقره ، فالبقره مفيده ، تعطيك حليبا ً ، وجنبه ولحمه ، ولكن هذه ِ البقره ستموت .. وبالتالي ستبدأ بالبحث عن بقرة ٍ اخرى ، وهكذا ، حتى تصل َ الى نهايتك ، ولن تحاسبك َ البقره ..
ما هاد اللي حكيناه سيادة الانسان عبر العصور عبد البقرة إيمانا منه انها انها آلهة وعبد عبر مسيردته المذلة كتير من الآلهة منها الحجر آخر شي قدر يوصل لوصف لا يمكن ضحضه ولا يمكن مناقشته واللي هوي " الروح " مشان يجي شخص متلك يقول لنا " الله عير مرئي " .
اقتباس:

عندما تتألم انت َ او مثلا ً اصابتك َ مصيبة ، فأول ما تبدأ بالقول : ( يا الله ساعدني ، اخ او اي ام اع اف از اق اج )
وهذه الحروف فقط على ما سيخرج منك َ اثناء الألم .. ( وهي تشمل المسلم والمسيحي ، واليهودي ، والبوذي ) الخ ..
هي الجملة حتطلع مع العربي حصرا لأن العربي بتسأله بكرا جاي بقول لك " ان شاء الله " بتسألي بدك تجي بقول لك " باذن الله " فكلمة " الله " صاير متل منحكي بالقصة وصاير ذكرها بالحديث مجازيا وليس بمعناه الحرفي يعني انا بقول " ان شاء الله " معناها فعلا عبنتظرمشيئة الله !؟!؟ ولا هيك متعود اقول ؟!

اقتباس:

عزيزي الكريم :
لقد جأت تتحجج ُ باحجيات ٍ باردة يطبخهـا فقط من هُم اشباه ُ اوراق ، واصبحت تتكلم ُ عن ظلم الله ، وعن عدله ِ وعن وعن وعن .. اذا ً نحن ُ بالاصل وكما تحدثت انت خلقنا بدون ِ فائده ، اي اننا عبثيون ، والعبثية واضحه في كلامك ، ( فعندما تموت ، وانت طبعا ً ستموت ، ستكون في مكان ٍ ، يدهشك فما فعلته ُ بالدنيا ستلقاه ُ بالآخره
وهذا ما يثبت عكس كلامك ، اننا بدون حاكم ، يحكمنا .. ) ..
عندك دليل على كلامك انه الانسان سيكون في مكان آخر بعد مماته !؟! عبتحكي وعبتستعمل كلمة " يثبت " وكأن بين ايديك عشرات ومئات الحالات الاثباتية بالوقت اللي فيه مافي ولا دليل واحد ولا واحد وانا بقد كلمتي على وجود حياة اخرى فقبل ما تستخدم كلمات من نمط " اثبات " فكر شوي بدليل بيدعم هاد " الاثبات "

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : تــامر عرض المشاركة

ان الشيطان وهو شيطان ، يظن بأن رحمة الله ستصله ُ من شدتها يوم القيامه ويوم الهول ، العظيم ..
وان الله خير الماكرين ، مع الماكرين ، وغفور رحيم مع التوابين ، وشديد العقاب مع الظالمين ..
وهنا تكمن ُ حكمة الله ، من هذه ِ الناحية ..
اكتفي هنـا ولكن سأوضح ُ لك َ شــئ اخيرا ً ، وهو َ يدل ّ على ان الالحاد هو عناد ، فقط ..:
يا اخي اول تلوينة بالأحمر فعلا بدها تفسير وبعيف الجواب الك انه انت عبتقول عن الله" ماكر " فكيف بدك ياني نقتنع بروح ماكرة خبيثة ؟! واذا كان الله ماكر فشو ترك للشيطان ؟!
طبعا عبحكي معك بحسب الاسطورة اللي انا بحب اسميها اسطورة " الثائر والدكتاتور " واللي بمفهومكم " اسطورة الله والشيطان "
تاني تلوينة بالأحمر : الرجاء تحتفظ شوي بلباقة الحديث احسن ما ينط لك واحد يقول انك عبتعطي احكام مسبقة لأن في كتير عالم مني وجر وصل لهي المرحلة بناء على تفكير وتفكير كتير عميق وبحوث يمكن اذا ذكرت اسماء الكتب بدي مشاركة من 15 سطر فيا ريت ما تحط احكام مسبقة احسن ما يجي واحد يقول لك كل المؤمنين متل الجيجات ما حدا منهم بيسترجي يشغل مخه وبالتالي ما بيختلف عن بقية الكائنات الحية بشي " اذا اعتبرنا ان العقل هو المميز بين الانسان والكائنات الاخرى "

اقتباس:

لاحظ ما هو مكتوب تحت اسمك :
المطرح : في مكان تعب منه الناس من الدعوة الى الله .. ، وماذا يدل ذلك ، وعلى ماذا ؟
لقد خرج الدود من لحم سيدنا يعقوب عليه السلام ، وبعد سنين ، قال :
ربي قد مسـّني الضر ّ .. فهذا سيكون جزاءه ُ ، الجنه ، اما انت َ اذا بقيت َ هكذا فسيكون جزاءك َ جهنم َ وبأس المصير ..
وهذا هو الله ، يعطي كل ذي حق حقه ُ ..
سمعان بفكرة شخصنة الموضوع والموضوعية بالحديث ولا مانها مارة عليك !؟!
"ان شاء الله " يكون حاطط مطرحة بجهنم انت ما من حقك تعقب على الشخص طالما الحديث لا يدور حوله نحن عمنحكي هون فكرة فالرجاء عدم " شخصنة " الحوار .

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.05690 seconds with 11 queries