قديم 07/01/2008   #5
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

هلأ قبل ما احكي رج رد انا ..ورح استخدم طريقة نقد الذات
اقتباس:
1- بتتوقع انو المعارضة السورية كتلة متجانسة .؟
ظل جيفارا : لأ اكيد مو متجانسة بإعتبار فيها اطياف واسعة من الليبرالي للقومي للإسلامي لليساري لليسار الماركسي لهيك مستحيل تقدر تتجانس وتظهر ككتلة موحدة كالمعارضة اللبنانية مثلا و اصلا مو مطلوب انو هيك يصير لإنو في خلاف ضخم وجوهري بالطروحات المقدمة .
نقد ظل جيفارا : لأ اكيد متجانسة او على الأقل بتقدر تكون متجانسة بشوية شغلات واكبر دليل هو ظهور تجمعات وجبهات مشتركة لها ووحدة المعارضة وخروجها بزي موحد او على الأقل بطرح موحد الوسيلة الأنجح لكي تحقق أهدافها وخصوصا انها بمعظمها تسعى لأجل قانون احزاب منصف و تقف ضد طريقة الأجهزة الأمنية بالتعاطي مع الأزمات .
هي بخصوص المعارضة وانا بشوف كلامي في الفقرة الأولى اكثر منطقية .

بخصوص السلطة :
ظل جيفارا : لأ السلطة اكيد مو متجانسة كمان فيها خلاف كتير ضخم على مصالح متعددة واهداف وغايات متعددة واكبر دليل الخلاف اللي ظهر على موضوع الدعم حيث ترددت الكثير من الأنباء عن إلغاء الدعم ولكن القانون لم يصدر وهذا دليل على ان هناك طرفان او اكثر كانا يتنازعان حول القرار ورجحت كفة طرف ولم يصدر قانون بألغاء الدعم وكذلك الموقف من اطلاق معتقلي دمشق والتصريحات التي سمعها عضوا الكونغرس والتوعد بإطلاقهما ومن ثم نفي كل ذلك
نقد الذات : من المؤكد ان النظام كتلة موحدة متجانسة بإعتبار ان لها تراتبية معينة تسير وفقها وان هناك هرما تصاعديا وكل له عمله فيه وكل يستمد مواقفه جاهزة معلبة من تراتبية اعلى .

انتهى الجزء الثاني المختص بالسلطة وانا أرى مواقف ظل جيفارا اكثر منطقية

النقطة الثالثة : الحل لإخراج سوريا من مأزق التخوين المتبادل

ظل جيفارا : الحل هو ان نحدد متطلبات الشعب من القضايا الخارجية بإعتبار قضية الوطن هي نضال ضد اعداءه فلنرى موقف الشعوب وانا اراها بالمجمل ضد اميركا وسياستها في المنطقة فلنتخذ هذا كفيصل بين الطرفين فكل من تقترب ادبياته من السياسات الأميركية فهو عميل .
نقد الذات : الحل هو وبكل بساطة أن يلغى مصطلح التخوين من القاموس السياسي السوري لنبدأ صفحة جديدة بطيب نية

انتهى الجزء الثالث بخصوص التخوين وانا ارى ان علينا الدمج بين الموقفين موقفي ومقف ناقد الذات
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."

Page generated in 0.03976 seconds with 11 queries