قديم 14/05/2005   #67
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik

يا اخ جو انا وقت ذكرت موضوع المشردين كان هو عبارة عن توضيح للجمعيات الخيرية و انا ما ذكرت انو القسم الاساسي من المال راح يتوزع على المشردين و على كل حال المشردين هنن من المجتمع و بشكلو نسبة منو و الدولة ما فيا تكبون هيك....

ومن ناحية توزيع قسم من المال على الشعب انا ما قلت بانو هالمل راح بتوزع بالمجان بالعكس راح يكون بشكل زيادات راتبية او حوافز و هالشي بخلي العمال والشعب يشتغل بشكل اكبر لأنو عم بيلاقي مردود انتاجو وهالشي راح يزيد كمان من الانتاج( و هاي الفكرة هي فكرة رأسمالية على قد ما بتشتغل بتاخود)

اما عن الضرائب فهي المخصصة بالشركات و هي كتير مختلفةو متنوعة و بتعتمد على نوع الشركة (انتاجا) و على البلد الموجودة فيه لأنو كل دولة الا نظم ضريبية خاصة و اذا بدنا نبلش بموضوع الضرائب ماراح نخلص حكي لسنتين المهم اي نوع من الضرائب كان فانو مردودو راح يرجع لخزينة الدولة

راح قولك انو مافي حدا فهمان بالعالم بيفتح مشروع الا و ما يكون حاسب كل مصاريفو الاولية و عامل خطة للمصاريف المستقبلية راح اعطك مثال ضرايب شركات النفط و البترول بكل العالم تقريبا بين ال97% و 99%
هادا غير اجورات الموظفين و وو و يعني فيك تقول انو الربح بحدود 1%( اول ما بتسمع هالحكي بتقول معناتا كيف عم توفي معون )

مع هيك ما في ولا شركة نفط خاصة بالعالم عم تخسر بالعكس كل رجال الاعمال الكبار بيحلمو انو يشاركو فيا و الامر بيمشي هيك مع اي بزنسمان فانا ما قلت انو تفرض ضرائب تعجيزية بحيث ماحدا يقدر يفتح اي مشروع

و موضوع البنوك انا شرحتو من قبل يعني البنوك الخاصة لا توجد بالدول الاشتراكية و بهالحالة بتكون الاموال عم تطلع لبرا و هالشي بضر بالاقتصاد

حبيبي حسون الاشتراكية يلي عم تحلم فيا مانا موجودة غير بالكتب و فشل تطبيقا عمليا و نجاحا مرتبط 100% بالدكتاتورية
يعني بشرحلك ياها دورة المال بالنظام الاشتراكي كتير بطيئة و التنشيط بيعتمد علىالسلع يلي بتبيعا للدول التانية لانو النظام الاشتراكي نظام اقتصادي مغلق
و الشعب يمكن اول فترة يشتغل بارادتو بس بعدين راح يدخل الملل لقلبو من الشغل و الروتين لانو الشعب ماعم نقاصو شي و كلشي عم بيجي على البارد المستريح وهالشي بيادي لتخامل الاقتصاد و ما بحل هالمشكلة و قتا غيرالحكم القاسي للشعب من شان يشتغلو
(بالاتحاد السوفيتي الاشتراكية ما نجحت الا بسبب الدكتاتورية )
و انت عم تدعي لتطوير الاشتراكية يعني لازم نطور قوانينا و الحلالافضل هو يلي حكيتلك عنو و هالشي اثبت نجاحو الصين يعني الحكي مومنعندي :P :P

تحياتي

RAP

Page generated in 0.03743 seconds with 11 queries