قديم 23/04/2008   #82
صبيّة و ست الصبايا judi
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ judi
judi is offline

نورنا ب:
Apr 2008

عزيزتي أنا كنت مضيفة طيران و عشت بدولة خليجية سنتين و كنت متلك مفكرة انو هي المطاعم ضرورية لحد ما قريت أكتر عنهن و عرفت شو مكونات الوجبات و بلا مزح من وقتا كل ما انذكرو بتقلب معدتي.بكل دول العالم اللي رحتلا في ماكدونالدز و مع اني جربتن تقريبا كلن كنتفضل الأكل الشعبي بكل بلد. يعني الأكل الصيني او التايلاندي او الهندي او السوري او المصري أفضل بما لا يقارن بالطعم و القيمة الغذائية.الأكل لاسريع أصلا مرض العصر و لو تعرفي انو اللي بيعطي الطعمة اللي مدووخين فيها للماكدونالدز و الكنتاكي فوود هوه البهارات و المايونيز و الكاتشاب و الدهون الحيوانية اللي بيحشوها فيها يعني كل شي زبالة و ما لازم أصلا ناكله كنت عرفتي قيمة صحن الحمص او سندويشة الفلافل. بلدنا ممكن أفقر من دول بتعتمد عالماكدونالدز لأنو أسرع و أرخص وجبه فيها بس القيمة الغذائية و الإجتماعية بالأكل الشعبي أكتر بآلاف المرات. بالخليج الأطفال كلن بعمر أقل من خمس سنين عندن بدانة مفرطة و لما بتشوفيهن بيطر عبالك كل أنواع المخلوقات الا الأطفال بسبب هالأكل الفاضي المليان أذى. أنا برأيي الشخصي او عدم وجود مطاعم متل ماكدونالدز علامة حضارية بسوريا خاصة اذا رحتي عمحلات الوجبات السريعة اللي عندا كل أنواع الوجبات ممكن متل ماكدونالدز حتى بس بطريقة شعبية و سورية خاصة متل وجبة شرحات مطفاية او وجبات طبخ جاهزة فيها الفريكة و الباميا و الكوسا بلبن. بدك دلك عالمطاعم مستعدة...مرايا عند السبع بحرات و دمشق القديمة للوجبات السريعة.
عزيزتي كل أصدقائي الأجانب لما بيجو على سوريا من سويسرا و ألمانيا و مصر و الباكستان حتى بيقضو نص الوقت بسياحة طعام بين تبولة و فريكة و فتوش و كنافة و كبة و حمص و فتات و غيرو غيراتو و بيقولولي انو انتو شعب بتحتفلو بالأكل و كأنو وحدة من معالمكن الحضارية متل الصين و اليابان و بدك نلغي مطاعم صحية كويسة و نغزي البلد بماكدونالدز تافه و مؤذي للصحة؟؟؟
بلدنا بلد مو متل أيا بلد و صدقوني وين ما رحتو ما في متلا
سلام

Page generated in 0.03253 seconds with 11 queries