الموضوع: حق اللادينية
قديم 05/01/2005   #15
شب و شيخ الشباب Abo rafik
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Abo rafik
Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

افتراضي سلام

بالنسبة لموضوع ديانة رئيس الجمهورية ..بعتقد لانوالاغلبية بسوريا اسلام هالشي تحدد حسب الاغلبية...بعدين انت عم تحكي بشفافية يعني رأي الاغلبية بأمريكا مثلا"هو اللي حدد أنو جورج بوش يكون رئيس...أما بالنسبة لموضوع الاعضاء واذا كان هاشي موجود بسوريا لانو بالنهاية نحنا عم نحكي عن سوريا ..متل ما فهمت...ما بعتقدانو اذا كنت محتاج لاي عضو من شخص آخر الخوري أو الشيخ ما رح يوافقو أو رح يكون عندهم تحفظات ولو حتى اذا كان المسؤول اي اشخاص آخرين مالهم علاقة بالدين.
هلق انا بحترم رأيك وبحترمك متل ما عندك الحق تقول انو انت ما بتآمن عندي الحق باني أعلن ايماني وعدم ايمانك أكيد ما رح يتعارض مع ايماني يعني ما رح يأثر عليي بشي ...المهم عم حاول قللك انو مش كل شي ببلدي عاجبني ..يعني انا من حقي اتخرج ولاقي شغل ببلدي وهاشي مش متوفر...واذا بدنا نسأل ليش رح ندخل بمعمعة من التاريخ الها اول ومالها اخر وانا برايي لازم استمر رغم كل الحواجز لذلك حاولت اطلع برات هاظروف منشان حقق الشي اللي بدي اياه...وبعتقد انو انت او اي شخص تاني فيه يتزوج مدنيا"في اي دولة بتسمح بهالشي لانو الاغلبية هونيك عندهم الشغلة عادية اما الاغلبية بسوريا الشغلة مش عادية لانو الاغلبية متدينين ....بعتقد ومش اكيد كان الزواج المدني موجود وقت اللي انوضع الدستور بسوريا ورجع تعدل لانو في فئة كبيرة من المجتمع عارضت...اما بالنسبة لموضوع التطور والحضارة انا ما بعتقد انو ديني بيمانع التطور والحضارة وانو بلدي يصير أحسن والمهم عندي انو وقت اللي بتزوج يكون زواجي مباركا" من الله لانو ايماني انو بدون الله ما فيني كمل انسان منيح بالحياة لا انا ولا اولادي ...
انا بشكرك كتير ع ارائك وعلى نظرتك...وقيمتك الانسانية مبينة من كتاباتك...
انشاءالله ما كون طولت كتير وشكرا" عالنقاش وعلى الفرصة اللي اعطيتوني اياها....

نحوك عيني ...فامنحني القوة .... واعطني الايمان...

Page generated in 0.04492 seconds with 11 queries