قديم 17/12/2009   #40
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz عرض المشاركة
أخي الكريم سأعطيك مثالا يلخص الحل برأيي:
كما هو معروف عندما تتعطل كليتي الانسان ويصاب بالقصور الكلوي’ فان ذلك يؤدي لمجموعة من الأضطرابات مثل:
ارتفاع الضغط الشرياني
تخلخل العظام
فقر الدم
اعتلال الدماغ

ولكن عندما يجري هذه الانسان عملية زرع كلى جديدة فان هذه الاضطرابات تختفي تلقائيا بمجرد زرع الكلى الجديدة

وهذا هو الحل اخي الكريم, يجب ان نكنس الزبالة البعثية الأسدية من سوريا اولا وقبل كل شيء وستجد كيف ستحل باقي المشاكل تلقائيا
طيب كيف تأكدت ...
ليش مايصير فينا متل العراق مثلاً...؟
اقتباس:
بالنسبة للنخبة المثقفة انا بقلك هن وين:
إما في السجون أو في المنفى او تحت الارض
بتقلي محامين؟؟؟ ليكو عميد الحقوقيين في سوريا الاستاذ هيثم المالح عمره 80 سنة في السجن لمجرد انه انتقد ظاهرة السكن العشوائي بدمشق على قناة بردى!!!
بقى على مين المسؤولية هون؟؟ على النظام او على هيثم المالح؟
كمان عندك المحامي انور البني والمحامي مهند الحسني بالسجن والاستاذ عارف دليلة خرج لتوه من السجن والمفكر عبد الرزاق عيد وغيره من المثقفين السوريين في المنفى.
اي واحد بحكي كلمة برات الطريق النظام بنهي مهما كان عمرو شب صغير او ختيار كبير وهالشي اكيد النظام لوحده يتحمل مسؤوليته.
شوف شو صار بمنتدى الأتاسي, شوف شو صار باعلان دمشق, هدول مو احزاب سياسية, هدول نخب مثقفة كان عندن برامج تهدف لتوعية المجتمع السوري ورصد الاخطاء والنقاش حولها بكل حرية كما في منتدى سهير الاتاسي ولكن النتيجة كانت اغلاقن ورمي الاعضاء بالسجون, بمختصر الكلام ابو نجبو النظام ما يعطي حدا مجال ليتنفس, النظام لن يسمح بتوعية الشعب السوري .
بالنسبة لدور رجال الدين فمع الأسف غالبية رجال الدين في سوريا حاليا هم خريجو المؤسسات المخابراتية السورية, اما رجال الدين الحقيقيين فهم خارج البلاد هاربين من قمع النظام د او تحت الارض مثل الشيخ مرشد معشوق الخزنوي الذي قام النظام بقتل والده قبل سنوات.
واعلم اخي الكريم انو مافي خطبة تلقى في منابر يوم الجمعة الا بتدقيق وتمحيص من المخابرات السورية ولا يطبع كتاب ديني الا بعد ان تتم مراجعته وتعديله من الفروع الامنية, أي ان هذه الخزعبلات والسخافات عن اخر الزمان اللي عم يصرعونا فيها المشايخ هلئ هي بموافقة ومباركة المخابرات السورية.
بتقول انو دور جمعيات المجتمع المدني غائب!! مين غيبوا؟؟ الشعب او قمع الاجهزة الامنية؟
انا ماكنت عمبحكي على دور النخبة في فضح النظام و تنظيم الاحزاب السياسية و الدعوة الى الحريّات ....ياريت تراجع كلامي ...
كنت عمبقصد انو دور النخبة بتوعية الناس و محاربة الامراض الاجتماعية المستفحلة بين البشر من طائفية لعنصرية لحقد طبقي الخ .....هاد الدور غايب ....وكنت عمبقول انو قبل ما ننادي بالديموقراطية ...يجب علينا و على النخبة اعادة هيكلة الانسان لكي يكون مستعداً لاستقبال شئ اسمو ديمواقراطية ...
يعني بردّي السابق كنت عمبتسائل ..اذا انا هلاء قلت انو ياجماعة ...ياناس...يابشر .... تشغيل الاطفال تحت سن ال12 خطأ ...يا أب لمّا بتشغل ابنك الصغير بتكون عمتعرضو لتحرشات ولا سمح الله يصير اغتصاب ..ياصاحب المحل أو الورشة ...اذا اجاك حدا بدّو يشغل ابنو عندك لاتقبل ...اذا صرلو شي للولد رح تكون انته مسؤول امام ضميرك ...شو فيو هالحكي ...عمبسب حدا أنا ...عمبضرّ حدا .... معقول بجي الامن بيشحطني على كلامي هاد...!!

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!

Page generated in 0.03957 seconds with 11 queries