قديم 10/07/2009   #169
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
ابو طوني ابو طوني
اهلا بسونا
اقتباس:

اول سؤال ليش بطلت تجبلنا كاسات؟؟؟؟
معصلجة معي ما عم افضى اكتب شي جديد
مو بس واقفين الكاسات معي ، تقريبا واقف كلشي .. اكتر من واحد سألني اذا اعتزلت التدوين
بس راجعين راجعين اولتا واخيرتا ملنا غير هلقنينة
اقتباس:
تاني شي مدونتك مكتوب فيها بالغة الالمانية .. كنت بالمانيا او شي دولة بتعتمد هاللغة ؟؟ و ع اي اساس ؟؟
لا مازرت ألمانيا ولا قربت صوبها
اللي مكتوب بالالماني عبارة عن تدوينة وحدة كتبتا على هامش شوية بحبشة بالحقبة النازية
طلعت معي جملة بالالماني كانت مكتوبة على المعتقلات اللي تم فيها اجراء المحارق ، خلتني بحبش اكتر على الجملة واكتب اللشي اللي وصلتله من بعد بحثي البسيط .
اقتباس:
كيف بتقيم الوضع بسورية ؟؟ سواء الاقتصادي او الاجتماعي فعلا اسوا من السابق ولا بتحسن بشي اسمو تحسن ؟
اقتصاديا حكينا مع صوفي بهلموضوع بس اجتماعيا نقطة كتير بهتم فيها بصفة شخصية
في شغلة ما بيعرفها حدا من الأخوية عني .. الهم اللي منتبهلها وقت ذكرتا بشكل سريع بمدونتي
انا صرلي تقريبا 3 سنين متواصلة منتسب لحركة اجتماعية طلابية ، عضو بمجموعة الجامعيين ( كوني طالب جامعي ) ومسؤول على فئة من الولاد بعمر الـ 14 سنة .
عمل الحركة هي بالمجتمع محدود إلى حد ما بسبب انه الكنيسة راعية الحركة هي ( لدواعي أمنية بحتة .. الكل بيعرف شو مصير التجمعات المافي الها أي غطاء بيحميها ) محصورة بحد ما بالشبيبة المسيحية الطلابية
من فترة يومين تقريبا كنت عم قارن بين الاعضاء اللي عنا وبين بقية الاولاد اللي بشوفن بالطريق بشكل فعلي حسيت أني عم اعمل شي كتير عظيم وقت عم اقعد مع ابن الـ 14 سنة منحكي على كيفية تنظيم الوقت .. منحكي على كيف بيقدر يتفاهم مع أهله .. منحكي كيف بيقدر يطور حاله علميا .. كيف لازم يضبط اعصابه ويتقبل الآخر ويتمرن على فن الأصغاء .
اللي بدي وصله أننا بسوريا عم نتراجع اجتماعيا لأن ثقافة البديهيات عم اتضيع مننا شوي شوي لو في مؤسسات او هيئات اجتماعية فاعلة كان تحسن الوضع كتير ...
اقتباس:
وبرايك الانطباع يلي مناخدو عن الشباب السوري عن طريق المنتدى الو وجود بالواقع العملي؟؟ يعني صاير عم يشكل وجود بارض الواقع ولا لساتها فئة صغيرة ؟؟؟
فئة صغيرة بس بحاول أقنع حالي انها عم تكبر
كمثال بسيط .. انا مشترك بمجموعة المدونين العرب بيصلني يوميا ملخص بالتدوينات اللي تم ارسالها لليوم من قبل بقية المشتركين
اغلبيتها أمور تقنية وبرمجية أو أقاصيص دينية
بعكس مجتمع المدونات السورية اللي وقت بفوت عليه بحس حالي فايت على قعدة شعب مثقاف وواعي موجه اهتماماته لأمور مفيدة متل القراءة والمطالعة والأمور الادبية
من ناحيتي متفائل كتير بهي النقطة
اقتباس:
مشكلة التطرف برايك عنا مقصروة ع الاسلام .. ولا كمان المسحيين عم يردو التطرف بتطرف؟؟ سواء من خلال انسجامون مع الاديان التانية او تقبلهون الها ؟؟؟
التطرف مانه صناعة اسلامية او فكرة طلعت بربوع الاسلام لحد اللحظة في شخصيات مسيحية متطرفة
الفرق أنه المسيحية قدرت من فترة قريبة تطلع من هلدائرة بينما الاسلام لسعته فايت فيها
يمكن الفرق الزمني ( 600 سنة تقريبا بين الديانتين ) عامل مهم لتتبلور الأفكار الدينية وتاخد أبعادها الحقيقية
اضافة انه الخطاب الاسلامي الحالي مانه فاهم ابعاد هي النقطة وما عم يشتغل على نبذ التطرف ، بشوف أنه بشكل السبب المباشر لانتشار التطرف وزيادة اعداد المتطرفين من كل الأطراف

بالنسبة الي عندي نفور وقرف بشكل كبير إلى حد ما من شي اسمه "اقباط" نتيجة افكارن المتطرفة اللي بيحملوها واللي مو بس موجهة للمسلمين .. موجهة للمسيحيين غير القبطيين (طبعا هلصورة منقولة الي من خلال الانترنت ويمكن ما يكون الها ايا صلة للواقع )
هل منحمل مشاكلن مع الاسلام ذنب دفاعن المستميت عن عقيدتن اللي وصلتن لدرجة العداء مع الكل ؟ هلشي بيرجع لقراءة كل واحد للمعطيات الشعب المصري ، فكرتي أنه الخطاب المتشدد بيخلق تطرف بالطرفين وسلبياته مو بس على مؤيدين الخطاب .. كمان على المتضررين منه لأن مو منطقي انا سبك وانت تتحمل حالك وما تسبني بدورك .

اقتباس:

واخيرا .. ريتو سعدو يحميك
الزلمة ما عم يقصر
ويحميكي الك كمان

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.03869 seconds with 11 queries