قديم 27/08/2007   #5
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samsoum عرض المشاركة
مرحبا
الحقيقة هالموضوع بيمس كل واحد فينا، بحييكي من قلبي على فكرة طرحه هون

في مشكلة كبيرة عم نعيشها ببلداننا، (وهون عم احكي عن الشباب تحديدا)، انو لما الواحد بيكون عايش ببلدو بيتمنى يسافر ويبحث عن مستقبله في بلد آخر، ولما يكون الانسان عايش خارج بلده، بيكون عم يفكر بوطنه بشكل دائم ، ولا تصدقي حدا بيقلك انو مابيتمنى يرجع يعيش في بلده مهما كثرت سيئاته
هللأ السؤال هل الاولوية لي ام لوطني، هالشي بيرجع برأيي للشخص وكيف بيفهم الوطن، او بمعنى آخر ماذا يعني له الوطن؟؟ وكمان الجواب بيخضع لظروف كتيرة، ممكن يتغير الجواب او تقل نسبته او تزيد بحسب هالظروف
انا رح احكي بشكل عام
كل واحد فينا سواء داخل او خارج الوطن، بيفكر بنفسه بشكل مباشر ، وبوطنه بشكل غير مباشر(احيانا) وانا مابشوف انو في بهالتفكير انانية، لأنو لما انا بفكر بنفسي، وبقرر حسن مستواي العلمي والعملي ... الخ ، بالتالي انا بكون عم اخدم وطني بطريقة مباشرة من جهة وغير مباشرة من جهة تانية، بحكم اني احد ابناء هذا الوطن، سواء كنت عايش داخله او خارجه، هذا في الظروف الطبيعية، ولكن في الحالات الاستثنائية متل حالات الحروب او الكوارث او اي حالة بتستدعي وجود كل ابناء هالوطن داخل الوطن، برأيي الاولوية هون للوطن، لأنو هون بتنعكس الآية،بمعنى لما انا بخدم وطني بكون بالتالي عم اخدم نفسي ولما بدافع عنه بكون عم دافع عن نفسي.. الخ، و كمان لأني واحد من ابناء هالوطن، وأكيد في استثناءات كالعادة.
وكلمة أخيرة(بتمنى ماكون طولت) برأيي السفر والغربة شي مهم كتير انو كل انسان يجربه، هون مابقصد انو لازم كل الناس تهاجر، لأ ، ولكن الانسان اللي عندو رغبة بالسفر برايي لازم يسافر، لحتى مايبقى طول حياته يفكر بانو لو سافر كان ممكن هللأ يكون كذا وكذا، لأ ، يسافر ويشوف الصعوبات والمشاكل اللي رح تصادفه بالغربة، وهون يا اما بيتغلب على هالمصاعب وبيبني حياته في الخارج وبالتالي بيساهم ببناء وطنه من خلال بناء حياته بشكل سليم (حتى لو في الخارج) لأنو الانسان اذا كانت سمعته الشخصية جيدة في الخارج، فهذه برأيي خدمه للوطن ،او انو مابتناسبه هالعيشة وبيرجع على بلده وبيقتنع بانو وجوده في بلده أفضل الو ولبلده، وهذا الشي حصل كتير، ورح يضل عم يحصل
باختصار، الوطن بالتأكيد عايش فيني حتى لو انا ماكنت عايش فيه
اسف عالاطالة
وتحياتي الك
شكرا الك ..

بتفق معك بكتير اشيا .. منها انو اذا الانسان كان انسان صالح وناجح وجيد أكيد بطريقة غير مباشرة بكون خدم وطنو .. وبتفق معك كمان بالنسبة للناس اللي بفكرو عطول بالسفر انو يجربو السفر مشان ما توقف حياتهم عند هالنقطة ويكونو لا فادو انفسهم أو الوطن ..
بس دور الانسان في وطنه .. بيجي حسب طاقة وقدرة كل انسان .. بس في ناس بتبخل من قدرتها وطاقتها على الوطن .. يعني في انسان قدرتو ما بتحتمل اكتر من انو يدرس مثلا ويشتغل بعدين .. وفي انسان قدرتو يساهم بنشاطات خيرية .. وفي انسان عندو مواهب ممكن يكرس جزء منها للوطن .. الخ ..
وأبدا ما بنكر انو الوطن ساكن فينا كلنا جوا البلد أو برا البلد ..

بس في شغلة كتير مهمة .. هل وضع الوطن الحالي يحتمل أن نضع انفسنا أولوية أم انه بحاجة أن نضعه اولوية؟

كل جنون بينكتب بالدم ..

Page generated in 0.02948 seconds with 11 queries