قديم 05/12/2007   #6
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو الفحم عرض المشاركة
طبعا ليس من حق أي كيان اقامة دولة على أرض مغتصبة ،
ولهذا كانت الصهيونية العالمية وحلفاؤها وما زالت تزيف التاريخ والجغرافيا وكل ما يلزم لإثبات حق إقامة الدولة الاسرائيلية ، ولعل تلك المحاولات المزيفة ؛ التي كانت تجابه بكل الوسائل الممكنة من الشرفاء في فلسطين أوالعالم العربي أوالعالم أجمع جعلت المغتصبين يجددون ويغيرون أدواتهم على مدى الصراع القائم .
قال أحد المنظرين اليهود (على إحدى الفضائيات العربية خلال حوار مباشر ..) ـــ إن هناك أكثر من دولة عربية في العالم .! وهناك أكثر من دولة اسلامية أيضا وهناك أكثر من دولة مسيحية .. فلماذا تستكثرون دولة يهودية واحدة فقط في العالم ـــ نعم يا أصدقائي فالموضوع ليس حديث بل مخطط له وهو أحد الاساليب والآليات التي يتلونون بها مرة تلو الاخرى .
إذ لعل الوسيلة الدينية هي أسهل وسيلة ممكنة لهم لإثبات حقهم في إقامة الدولة على أرض فلسطين الحبيبة.
أليست هذه الارض تاريخيا أرض الديانات السماوية ؟؟

أخي محمد ابراهيم :
أنا لا أرى أن هناك مشكلة في إقامة دولة على أساس ديني أو عرقي أو غيرة ما دامت حقوق الشعب المكون لها محفوظة ومصانة فالتراكم التاريخي وأو الجغرافي وأو المعرفي قد يكون هو الاطار العام لتجمع ما وتكوين كيان ما ( فالدولة الصينية واليابانية دولة عرقية ، وأمريكا دولة أعراقية، ودولة الفاتيكان دولة طائفية ...الخ
المشكلة تكمن في أحتلال الارض واغتصابها وطرد أهلها والتغيير القسري لديموغرافيتها ومن ثم زرع بذور كيان جديد متجدد تبعا للظروف ..والممكن أو غير الممكن على أرض الواقع بانتظار الفرصة المناسبة لإطفاء الشرعية اللازمة .!!
وهذا برأيي ما حققه أنابوليس أو على الاقل ما يحاوله ..
فهذه دعوة للشرفاء أن يتنبهوا وأن يعوا ..
هل من مجيب
مع تحياتي واحترامي الشديد لك لطرحك هذا الموضوع .
شكرا جزيلا اخي ,
يهودية اسرائيل هذه سيكون لها تبعات كثيرة علينا وبالاخص على اخواننا في فلسطين ,
اخي انا لست ضد فكرة الدولة الدينية بحد ذاتها ولست متفاجئا بيهودية اسرائيل في انابوليس وقد ذكرت ان بوش ذكرها في العقبة من قبل وسوف اضع صورة لمستند تاريخي يثبت ان هاري ترومان رئيس الولايات المتحدة السابق (اول من اعترف بالدولة الحديثة) وقد شطب على مصطلح الدولة اليهودية لتحل محلها دولة اسرائيل فقط بخط اليد , كما هو واضح بالوثيقة .
*لازال هناك الكثير والكثير للحديث عن يهودية اسرائيل
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : COSTA عرض المشاركة
محمد انت منتبه على شو علقت انا
رح ارجع اخد اقتباس

وبرجع بقلك اي من حقو اقامة دولة على اساس ديني ......
ليش ؟
لانو كل الدول العربية اقيمت على اساس ديني
وغالبية دول العالم اقيمت على اساس ديني ...
طيب وين المشكلة يا محمد ؟؟
انتبه على الاساس ...... يلي هو الديني وهو الديانة اليهودية ....
يللي بقية الديانات الاسلامية والمسيحية بتعترف فيها .....
فوين المسكلة بالدين اذا كان اساس الدولة .....
اما لو قلت اقامة دولة على اساس صهيوني .... فوقتها بقلك لاء مو من حقون .....
خلينا نشيل العاطفة على جنب ونحكي الواقع
اسرائيل .... دولة علمانية و ديموقراطية و من الدول المتقدمة بالديموقراطية ....
وكلنا منعرف الداخل الاسرائيلي .....
وشلون السياسة الداخلية تبعها مع ابناء شعبها ....
في برنامج عالجزيرة الوثائقية اسمو ( اسرائيل رؤية من الداخل )
يمكن يللي متابع الجزيرة عم يحضرو .....
وفيك تلحق كم حلقة منو اذا بدك ...
وبعدها تعا قلي الفرق بينها وبين الدول العربية
المشكلة بانو هلاء
1. حق العودة في حالة يهودية اسرائيل بيصير ملغي (مابيحق لللاجئين العودة ) وهاد حق مقدس ،اقرتو الشرعية الدولية وقرراتها + انو حق انساني (تخيل انو شخص ما او جهة ما منعتك عن الرجوع لبلدك عفرض انك خارجها !!!)
2) 1.2 مليون عربي (عرب 48 ) معرضين للطرد من داخل حدود اسرائيل (لانو اسرائيل صارت دولة يهودية رسميا) يعني غير اليهود مكانون خارجها (ان شاءت الدولة اليهودية باي لحظة طردهم .
* طبعا في ملاحظات تانية على يهودية اسرائيل غير هالنقطتين بس اقل اهمية من وجهة نظري.
*للاسف مابتابع محطات فضائية ولا تليفزيونية (مارح اقدر اتابع البرنامج للاسف دون ارادتي تقريبا).
*مبادئ الصهيونية مستمدة من التوراة يعني فيك تقول اسرائيل= صهيونية =يهودية
*اسرائبل اكتر ديموقراطية من كل الدول العربية مجتمعة هاد صحيح , مابس هون سبقونا !!!
كمان بالتعليم وبالبحث العلمي وبالقوة الاقتصادية ,,, للاسف في مجالات تانية !!!!!
*فكرة علمانية اسرائيل هاي ما موجودة على ارض الواقع ,, يعني فيك تقول انو في شخصيات بارزة علمانية بس الغالب هو الشخصيات الدينية (اان جاز استبدالها بالمتدينة) بس انا مابشوفا متدينة بشوفا متعصبة دينيا (مع وجود فارق ضخم بين التدين والتعصب) ..على كل حال موضوع يهودية اسرائيل ضربة قاصمة على ظهر العلمانيين الاسرائليين .

* عفكرة انا ما كنت عاطفي باستنكار ورفض "يهودية اسرائيل" بس عنجد هالعبارة خطيرة جدا ورح نتأثر بشدة من وراها بشدة .

Page generated in 0.04079 seconds with 11 queries