الموضوع: القتل الرحيم
قديم 02/10/2006   #72
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة
شكرا كتير ابو طريق على رأيك
هلأ منشان التطور العلمي وايجاد الادوية فرديت عليه بردي مع هاني
واما منشان الامثلة اللي ذكرتها بحب قلك انو منشان الفلم اللي حكيت عنو هاد بالفعل فلم ومن الخيال تماما لانو مستحيل انسان عاش بغيبوبة لست سنين وفجأة يرجع متل ماكان..... يعني عالاقل بدو فترة طويلة من التأهيل العضلي لانو بعد ست سنين بدون حركة بيصير مشاكل كبيرة بالعضلات على الاقل ...... يعني خيال

ومنشان المثال التاني اللي ذكرتو..... هاد اي مثال واقعي بس طيب شو نسبة هيك شغلات وهيك قصص من نسبة الناس اللي عم يوصلو لهيك مرحلة وبعدين يموتو؟؟؟
وبعدين منشان رأيي برجع اكد انا مع الموت الرحيم بحالة وحدة وهيي وعي المريض على وضعو وموافقتو واصرارو كمان عالموت الرحيم..... يعني انا عن حالي ضد انو نوقف حياة شخص غير واعي ويمكن يكون بيتمنى يتحسن بقى خلينا نعطيه هيك فرصة بالاضافة لانو هيك شخص بهيك حالة مانو عم يتألم يعني حياتو مافيها عذاب كبير الو

يا غاليتي أنا معك، و بصراحة ما بعرف شو بدي احكي بعد ما الشباب ردوا و ما قصروا، بس بغض النظر عن التكرار رح حط رأيي، أنا فهمت منك إنو إذا المريض طلب الموت فلازم نعطيه ياه، هون حطنا الجمال، أنا لأ، إذا المريض طلب الموت ما لازم نعطيه ياه، أنا قلت بتعليقي من قبل إنو الإنسان متسرع، و مو دائما قراراتو صح، و بدور دائما عراحتو حتى لو ضد مصلحتو، و هاي نقطة ضعف، فلما إنسان يطلب إنو يموت معناتا وصل لمرحلة يأس و ضعف، و هاي سببها آلامو هوي و شوفتو الناس اللي بحبوه عميتألموا لألمو هوي، هون بيجي دورنا، إنو نزرع فيه الأمل، مو نشجعوا عاليأس، حتى لو هوي استسلم ما لازم نحنا نستسلم، و المريض لما يشوف اللي حواليه متمسكين فيه مستحيل يطلب الموت أد ما كان عميتألم، بجوز يمر بلحظات ضعف(انتبهي ضعف، مو قرار سليم) بس نحنا لازم نوقف جمبو و نحسسوا بالأمل.
أما مشان الفلم أنا مو قصدي التفاصيل اللي فيه، عمبقصد الفكرة، إنو في كتير ناس تعذبوا سنين، إي سنين، و ما استسلموا لا هنن ولا أهاليهن، فخلي دائما عندك أمل، ما تستسلمي لليأس و للقرارات المتسرعة، إنتي عمتتعاملي مع روح بني آدم، مو قرار عادي يمكن يمر بحياتو و إذا طلع غلط بعدلوا بعدين. و الموت من الشغلات اللي لازم نتركها تجي هيي عراحتها، مو نحنا نتحكم فيها، و مو لازم نخل بتوازن الطبيعة أو نتدخل فيه.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....

Page generated in 0.02923 seconds with 11 queries