قديم 05/10/2008   #21
شب و شيخ الشباب واحد_سوري
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ واحد_سوري
واحد_سوري is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
كوكب الارض

إرسال خطاب MSN إلى واحد_سوري بعات رسالي عبر Skype™ ل  واحد_سوري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
تماما عزيزي , القصّه مش وليده اليوم او هالكم يوم و لكن متل ما حضرتك ذكرت صايره build in the system بطريقه انّو كل ما شغله ما عجبتنا و ما قدرنا نحنا نخوّف الناس فيها بنقلّون الله بيحرقكم بالنار و بنطلّع فتوى ..
لكن اللي بيزعج بالموضوع مش هو بس هالامر و لكن تلقّي و حماسه الناس لاله .. يعني الناس اللي ما بتفكر بقديش هالكلام منطقي او غير منطقي و هيك طم غم بتـصير تكفّر ناس تانيه و تهدر دم ناس كرمال هالكلام اللي ما اله قريب و لا بعيد عن الدين ..
..
شكراً للرد ..

صديقتي كلامك منطقي و لخصتي كل يلي بدي قولو....
بحسب آراء الباحثين .. الغالبية العظمى من البشر توّاقين إلى وجود إله و قوى غيبية
تلبي رغبتاهم و تخفف من خوفهم ... هذا التوق ناتج عن غريزة الخوف الموجودة بكل انسان يعني..... نحنا مالنا ضد الدين أو التدين ... لأنو عبر تاريخ الانسانية الطويل فينا نكتشف أنو بكل العصور و بكل الأماكن و الأزمنة في متدينين و في لا دينيين...بعتقد هاد الشي لازم نسلّم فيه ...
بس الإشكالية يلي موجودة بالاسلام متل ما حكيت قبل أنو كان الدين مرتبط بشكل وثيق بالدولة و يكاد لا ينفصل عنها ... و النتيجة التانية لهلموضوع هو أنو كان ارتباط رجال الدين بالسلطة بشكل مطلق تقريباً يعني أكيد كلنا سمعانين بمصطلح (مفتي السلطان) يلي بيضرب بسيف الخليفة أو السلطان هاد كان السبب الرئيسي بتحوّل الدين إلى وسيلة سيطرة .. أكثر ما هو دين .. و مع ظهور المدنيات الحديثة وجدت المؤسسة الدينية الاسلامية نفسها عاجزة عن مجاراة التطور الحاصل بسبب تراكم عدد هائل من السنين دون أن تطور هذه المؤسسة نفسها و تحاول تتحرر من قيود الماضي ... أنا برأيي بالنهاية أنو على جميع المرجعيات الدينية الاسلامية تعيد النظر بنفسها و تحاول تجاري التطور الحاصل بالعالم و ذلك عن طريق تأهيل رجال دين كفؤ لحمل هذه المهمة على عاتقهون و ذلك بإخراج رجل دين مثقف وواعي لما يجري حوله تماماً و منفتح على بقية الثقافات الأخرى لأنو نحنا صرنا بعصر الاتصالات و المعلومات و ازداد الاحتكاك بالشعوب الأخرى بشكل غير مسبوق و ياريت ما ينفهم كلامي أنو أنا عم عمم لأنو لا يخلو الأمر من وجود هيك ناس و لكن للأسف هم قلّة قليلة .. و مغيبة إما بشكل مقصود أو غير مقصود...

و السلام.....

سأصير يوماً ما أريد......(محمود دوريش)
لازم يضل شي جواتنا عم يقول لأ (مارسيل خليفة)

Page generated in 0.03806 seconds with 11 queries